صدى البلد:
2024-09-19@10:55:05 GMT

إسبانيا تعلن موعد اعترافها بالدولة الفلسطينية

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء،  إن بلاده ستعترف بالدولة  الفلسطينية بحلول يوليو، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الإسبانية.

وفي حديثه إلى الصحفيين المرافقين له في رحلته إلى الأردن والمملكة العربية السعودية وقطر، أكد سانشيز أن الاعتراف سيكون قبل الصيف؛ بحسب وكالة "رويترز".

وتحاول إسبانيا الانضمام إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، بما في ذلك سلوفينيا وأيرلندا.

فقد أصدرت الدول الثلاث بالإضافة إلى مالطا إعلانا مشتركا قبل أسبوعين بشأن استعدادها للاعتراف بالدولة الفلسطينية عندما تكون "الظروف مناسبة".

وتعتقد إسبانيا أن الدول الأوروبية الأخرى ستحذو حذوها، وفقا لتقارير إل باييس، وأنه ستكون هناك نافذة للاعتراف بين نهاية القتال في غزة والانتخابات الأمريكية في نوفمبر، عندما يمكن لدونالد ترامب العودة إلى منصبه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الدولة الفلسطينية القتال في غزة المملكة العربية السعودية بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الاسباني سلوفينيا

إقرأ أيضاً:

هند صبري تعلن موعد عرض الجزء الثاني من البحث عن علا

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري عن موعد عودة مسلسلها الشهير "البحث عن علا" بجزئه الثاني، والذي سيبدأ عرضه في 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويأتي الجزء الجديد بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، حيث تابع الجمهور رحلة علا عبد الصبور (هند صبري) مع تحديات الحياة اليومية بين العلاقات العاطفية والمهنية.

وروّجت صبري للجزء الجديد عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن الجزء الثاني من "البحث عن علا" سيتناول قصصا أكثر نضجا وتعقيدا تتعلق بالعلاقات الاجتماعية والعائلية.

وأخيرًا عُلا راجعلنا من جديد ???? الموسم الثاني من #البحث_عن_علا يُعرض 26 سبتمبر حصريًا على نتفليكس. pic.twitter.com/uV49MDlqvF

— Hend Sabry – هند صبري (@HendSabry) September 16, 2024

الجزء الأول من "البحث عن علا" كان حقق نجاحا واسعا لدى عرضه عام 2022، حيث قدم معالجة واقعية تجمع بين الكوميديا والدراما حول شخصية "علا" التي تحاول التكيف مع الحياة بعد الطلاق، بينما تواجه تحديات الأمومة والعمل والبحث عن الذات.

هذا النجاح ساهم في ترسيخ المسلسل ضمن قائمة الأعمال البارزة على منصة "نتفليكس" في العالم العربي، وكان له جمهور كبير من المتابعين، حيث تم عرضه في 190 دولة، وتمت ترجمته إلى أكثر من 32 لغة.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الجديد مزيدا من التحولات الدرامية والمواقف الكوميدية، مع مشاركة نخبة من النجوم مثل سوسن بدر وهاني عادل، الذين سيقدمون أدوارا مؤثرة في حياة "علا".

ويأتي "البحث عن علا" بجزأيه كاستكمال للمسلسل الشهير "عايزة أتجوز" الذي تم عرضه في 2010.

مقالات مشابهة

  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • المحكمة الاتحادية تعلن دعمها لإقرار تعديل قانون الأحوال الشخصية لتقسيم العراق مذهبياً
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • هند صبري تعلن موعد عرض الجزء الثاني من البحث عن علا
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين