تابع وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية، بدر الدين التومي، مساء أمس، سير العمل وتنفيذ خطة ومشاريع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة للعام الجاري.

وعقد التومي اجتماعا بهذا الخصوص حضره كل من، الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية نصر المحتوت، ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة أحمد النماوي، ومدير إدارة التعاون الدولي وشؤون المنظمات شادية عريبي، ومدير إدارة التنمية والتخطيط المحلي مختار زايد،، ومدير مكتب الإحصاء والبيانات سفيان الشريف، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالبرنامج.

بحث المجتمعون ما تم إنجازه فيما يتعلق بالبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وإدارة الحاضنات ومراكز الأعمال.

وناقش الوزير مع مديري الإدارات بالبرنامج، تفاصيل مبادرة “دراية” التي تستهدف تقديم الدعم والتمويل لرواد الأعمال لإنشاء المشاريع الزراعية في عدد من البلديات، وما أنجز من تحضير للمبادرة مع الشركاء الفنيين لحلحلة أي مشاكل أو عراقيل قد تعيق العمل على المبادرة.

وأكد الوزير التومي على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات تشمل طبيعة المشروعات التي من الممكن تنفيذها في كل بلدية، للاستفادة من المحاصيل والمنتجات التي تتميز بها بما يحقق التنمية المحلية المستدامة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المشاريع الصغيرة بدر الدين التومي مبادرة دراية

إقرأ أيضاً:

توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري

أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة محمد كمال مرعي، بدراسة إمكانية عقد اتفاقيات بتمويل ميسر للمشروعات التي تتواكب مع المتطلبات البيئية العالمية وتهدف لزيادة الصادرات.

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها الذى خصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السيد بشان قلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الإسكندرية وذلك في حضور ممثلين عن وزارة التعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ربط منصة (حافز) مع جميع محافظات الجمهورية.

قررت اللجنة عقد اجتماع لاحق لاستكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة بحضور كلاً من: «وزارة التعاون الدولي، وزارة التخطيط، الهيئة العامة لتنمية الصادرات، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، البنك الأهلي، بنك القاهرة، البنك الزراعي، بنك التنمية الصناعية، شركة مصر لريادة الأعمال».

وأكّد محمد كمال مرعي رئيس اللجنة بضرورة الاستفادة من المنح المقدمة للمشروعات الصغيرة حتى تحقق الهدف منها، لاسيما أن المشروعات الصغيرة داعم كبير للاقتصاد الوطني، مشددًا على ضرورة التوقف عن صرف باقي المنح المقررة للمشروعات الصغيرة إلا بعد عرضها على لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • العقوبة تصل للحبس والغرامة.. احذر من التلاعب في تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • الوزير الخليل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة حامل التطوير في مرحلة التعافي والإعمار
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تستعرض النظام الرقمي لبرنامج تفعيل الإيرادات المحلية
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة