البوابة نيوز:
2024-07-04@04:04:17 GMT

جامعة قناة السويس تنظم حفل إفطار لطلابها

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة قناة السويس لحفل إفطار جماعي بحرم جامعة قناة السويس، بمشاركة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، ونحو 200 طالب وطالبة من مختلف الكليات.

جاء الحفل بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وبإشراف الدكتور محمد الباز رائد أسرة طلاب من أجل مصر، وبإشراف طلابي محمد شريف رائد الأسرة.

وأوضح الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إسهامات الأسرة في تعزيز روح الترابط الاجتماعي بين الطلاب، من خلال تنظيم هذا الإفطار الذي يُرسي دعائم المحبة والمودة بين طلبة الجامعة، مؤكدا دعم الجامعة لأنشطة الأسرة في كافة المجالات، مقدماً التهنئة لأسرة طلاب من أجل مصر بهذا الشهر المبارك.

وأضاف أن إقامة هذا الإفطار الجماعي يعكس أهمية العمل الجماعي للطلبة، وتعاونهم معا من أجل مصلحة زملائهم، مشيدا بالسلوك الرائع وحسن التنظيم فى حفل الإفطار الذي يعد بادرة طيبة.

فيما أكد الدكتور محمد عبد النعيم أن أسرة طلاب من أجل مصر تُعد مثالًا يحتذى به في تنظيم الأنشطة الطلابية، وتشحيع روح العمل الجماعي في الجامعات، ودعم الروح القومية والانتماء للوطن.

ضمت فقرات الحفل - إنشاد ديني وابتهالات دينية، وتواشيح في أُمسية رمضانية سادها أجواء الفرحة.

وفي نهاية حفل الإفطار- قدم الدكتور محمد الباز والطالب محمد شريف بعض الهدايا التذكارية لرئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب، وأمين عام الجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسرة طلاب من أجل مصر الأنشطة الطلابية العمل الجماعي جامعة قناة السويس طلاب من أجل مصر الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

عقدت جامعة سمنود التكنولوجية، ورش عمل قام بها الخبراء من بنك QNB؛ بهدف نشر فكر ريادة الأعمال، والفكر الإبتكاري لدى الطلاب بما فيها دراسة احتياجات السوق المبدئية، ونموذج العمل التجاري، وكيفية إنشاء خطة العمل لأي مشروع.

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك

جاء ذلك في إطار سعي جامعة سمنود التكنولوجية للإهتمام برعاية المبتكرين والنوابغ من طلاب الجامعة، وأعضاء الهيئة المعاونة.

وكان في استقبال فريق التدريس الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة هبة الفوطي منسق مشروع أولمبياد الشركات الناشئة ومدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال.

ومن فريق التدريس ضم باسم نبيل مدير الشراكة والاتفاقيات بالبنك، ونهى مجدي مدير الشمول المالي للتجزئة المصرفية قطاع التجزئة المصرفية، وإسلام الأمير مسئول أول تطوير الأعمال.

وصرح الدكتور منتصر دويدار، أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع أولمبياد الشركات الناشئة، والتي تهدف إلى تحويل الأفكار المبتكرة إلي مشاريع انتاجية أو خدمية، وتدريب أصحاب الأفكار على كيفية عمل دراسات الجدوى الإقتصادية للمشروع، من خلال عمل دراسة للسوق والدراسة الفنية والدراسة المالية.

وأكد إسلام الأمير، على أن بنك QNB يسعى للقيام بدوره المجتمعي من خلال نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات، حتى يتسنى لهم القيام بمشاريعهم الخاصة بعد التخرج.

وأوضحت الدكتورة هبة الفوطي أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يدعم المشاريع التي تقدم بها طلاب جامعة سمنود التكنولوجية والهيئة المعاونة، وعددها ١٩ مشروع يتم التنافس فيما بينهم لاختيار أفضل المشاريع وتصعيدها للتنافس على مستوى الجامعات المصرية، حيث يتم وضع معايير المفاضلة بين هذه المشاريع من حيث ابتكارية الفكرة وقابليتها للتحويل إلى منتج وحاجة السوق لهذا المنتج.

وتناولت ورشة العمل عدة مشروعات متمثلة في التعريف ببنك QNB ونشأته، و الموضوع الثاني تناول الحديث عن الخدمات التي يقدمها البنك، بينها تمت إنهاء المناقشة بالحديث عن ريادة الأعمال.وفتح حلقة نقاشية بين المحاضرين والحضور.

يذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتركز على الإبتكار وريادة الأعمال، لذا تم إنشاء مركز الإبتكار وريادة الأعمال بها؛ كي يتم الإهتمام بالطلاب الشين يملكون الفكر الإبتكاري والإبداعي ولديهم التوجيه لريادة الأعمال، ويأتي هذا عبر صقل  موهبتهم وتنميتها من خلال التدريب المستمر.


 

مقالات مشابهة

  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات