قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الموافقة على فتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة الصفتي الابتدائية، بهدف معالجة ظاهرة التسرب التعليمي في مدارس مدينة مرسى مطروح. تم التنسيق مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي في وزارة التربية والتعليم لتحسين التعليم المجتمعي.

صرح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الموافقة تمت بعد التنسيق والتواصل مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بالوزارة لفتح الفصل المجتمعي.

أوضح أن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية في مدينة مرسى مطروح وأيضًا في إطار الجهود المستمرة لتحسين الوضع السكاني في المحافظة.

أضاف شحاتة أنه تم التواصل مع فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة من خلال إدارة التخطيط والمشروعات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاينة الفصل وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها. وأكد أن عدد التلاميذ المتوقع انضمامهم إلى الفصل يتراوح بين 15 و25 طالبًا، مع مراعاة الفئة العمرية. وسيتم توفير معلمتين للفصل، إحداهما للمستوى الأول والأخرى للمستوى الثاني، وسيتم متابعة تنفيذ البرنامج من خلال موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية.

أثني وكيل تعليم مطروح على التنسيق المستمر مع رئيسة الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة راندا حلاوة، التي تبذل جهودًا كبيرة لخدمة طلابنا في التعليم المجتمعي وتقديم تعليم متميز لهم.

وختم وكيل الوزارة تصريحاته بالشكر للمحافظ على دعمه المستمر للنظام التعليمي في محافظة مطروح، مؤكدًا أن المديرية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخدمة التعليمية التي تلبي جميع الاحتطلعات الطلاب وتسهم في تحقيق التعليم الشامل والجودة في المحافظة.

يعد فتح فصل تعليم مجتمعي في مدرسة الصفتي الابتدائية خطوة مهمة لمكافحة ظاهرة التسرب التعليمي في مدينة مرسى مطروح. يهدف الفصل المجتمعي إلى توفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية، وبالتالي يساهم في تحسين مستوى التعليم وتقليل الفجوة العلمية بين الطلاب.

من المتوقع أن ينضم إلى الفصل ما بين 15 و25 طالبًا، مع توفير معلمتين للفصل لضمان تقديم تعليم متميز ومناسب للطلاب. سيتم متابعة تنفيذ البرنامج من قبل موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية، وذلك لضمان تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم امتحانات جودة التعليم معلمين مستوى التعليم التسرب فصل تحسين التعليم التعلیم المجتمعی

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس

واصل عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة مسار العملية التعليمية بتفقده انتظام العملية التعليمية بمدرستي مكارم الأخلاق الابتدائية ويونس جاب الله الإعدادية المشتركة (الفترة المسائية).

جاءت جولة وكيل الوزارة المفاجئة لمتابعة انتظام الدراسة وانضباط اليوم الدراسي والإلتزام بالتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل الكثافة الطلابية من خلال متابعة القوائم بكافة الفصول وذلك مع إنطلاق العام الدراسي بحضور السيد توفيق مدير إدارة المتابعة الميدانية ووليد عليوة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

وتفقد خلال زيارته فصول المدرستين لمتابعة تنفيذ التعليمات الوزارية المتعلقة بالإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي.

وفي ذات السياق وجه وكيل تعليم مطروح مسئولي المدرستين بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة مؤكدًا على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة.

كما شدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة وخلق بيئة مدرسية آمنة.

وفي ختام جولته الميدانية أكد وكيل الوزارة على مواصلة جولاته الميدانية المفاجئة بكافة الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومسار الدراسة بمدارس مطروح لمتابعة الإلتزام بالقرارات  والتعليمات الوزارية بشأن تقليل الكثافات الطلابيه وتوافر معايير الأمان للطلاب وبما يساهم بصورة إيجابية في تقديم محتوي تعليمي متميز ومنتج تربوي جيد يستفيد منه أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • «التعليم» تخصص موضوعات للاطلاع بالمهارات المهنية للمرحلة الابتدائية
  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • التعليم تكشف حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس