شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن يوليو الأكثر سخونة جوتريش عصر الغليان العالمي آن أوانه، وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تغير المناخ بأنه أمر مرعب، وأنه مجرد البداية، قائلًا إن عصر الغليان العالمي قد آن أوانه،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يوليو الأكثر سخونة.

. جوتريش: عصر الغليان العالمي آن أوانه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يوليو الأكثر سخونة.. جوتريش: عصر الغليان العالمي آن...

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تغير المناخ بأنه أمر مرعب، وأنه مجرد البداية، قائلًا إن عصر الغليان العالمي قد آن أوانه.

وأضاف للصحفيين في نيويورك أمس الخميس، إن شهر يوليو الحاليّ سيقلب معايير الحرارة السابقة، بعد أن قال علماء إنه في طريقه ليكون أكثر الشهور المسجلة حرارة في العالم على الإطلاق.

يوليو يكسر الرقم القياسي

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة وخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان مشترك، إن من لمرجح للغاية أن يكسر يوليو الرقم القياسي.

وقال جوتيريش "لسنا مضطرين للانتظار حتى نهاية الشهر لمعرفة ذلك. فإذا لم تحدث فترة برد (يطلق عليها عصر جليدي صغير) خلال الأيام المقبلة، سيحطم يوليو 2023 الأرقام القياسية".

حرائق الغابات

وشوهدت آثار حرارة شهر يوليو في جميع أنحاء العالم، فقد فر آلاف السياح من حرائق الغابات في جزيرة رودس اليونانية، وعانى كثيرون غيرهم حرارة شديدة الوطأة عبر الجنوب الغربي بالولايات المتحدة.

كما ارتفعت درجات الحرارة في بلدة بشمال غرب الصين إلى 52.2 درجة مئوية، محطمة الرقم القياسي على مستوى البلاد.

ومن المتوقع أن يكون متوسط درجة الحرارة العالمية لهذا الشهر أعلى بمقدار 0.2 درجة مئوية على الأقل من يوليو 2019، وهو أعلى معدل حرارة سابقًا في سجل الرصد البالغ 174 عامًا، وفقًا لبيانات الاتحاد الأوروبي.

الحر "قاتل صامت" يجتاح #كوكب_الأرض#اليوم//t.co/4W7TsTcQHA

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2023 يوليو الأكثر سخونة

قال عالم المناخ في جامعة لايبزج كارستن هوستين إن هامش الاختلاف بين الآن ويوليو 2019 كبير للغاية، بحيث يمكننا بالفعل أن نقول على وجه اليقين إنه سيكون يوليو الأكثر سخونة.

وتشير التقديرات إلى أن يوليو 2023 سيكون أعلى من متوسط ما قبل عصر الصناعة بنحو 1.5 درجة مئوية، وأكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يوليو كانت الأكثر سخونة على الإطلاق.

وتعليقا على ذلك، قال مايكل مان عالم المناخ في جامعة بنسلفانيا، إنه كان من الواضح بحلول منتصف يوليو أنه سيكون شهرًا قياسيًا في درجات الحرارة، ويعطى مؤشرًا على كوكب سيستمر في الاحترار ما دمنا نحرق الوقود الأحفوري.

وعادة ما يبلغ متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر يوليو نحو 16 درجة مئوية، بما في ذلك شتاء نصف الكرة الجنوبي، لكن في يوليو الحالي ارتفع المتوسط إلى نحو 17 درجة مئوية.

العودة إلى آلاف السنين

قال هوستين، إنه علاوة على ذلك "قد نضطر إلى العودة إلى آلاف السنين إن لم يكن عشرات الآلاف من السنين، للعثور على ظروف دافئة مماثلة على كوكبنا".

وتشير السجلات المناخية الأولية الأقل دقة التي جرى جمعها من أشياء، مثل لب الجليد وحلقات الأشجار، إلى أن الأرض لم تكن بهذه الحرارة منذ 120 ألف عام.

ويعتمد تحليل هوستين على بيانات أولية عن درجات الحرارة ونماذج الطقس، بما في ذلك درجات الحرارة المتوقعة حتى نهاية هذا الشهر، ولكن جرى التحقق من صحتها من قبل علماء مستقلين.

"العالمية للأرصاد": يوليو الجاري الأكثر سخونة على الإطلاق //t.co/pOOaxXm3CO#اليوم pic.twitter.com/ODpG5pZv6y

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2023 موجات حر عالمية

أثرت درجات الحرارة الشديدة على مساحات شاسعة من الكوكب، وفي حين أن الليل عادة ما يكون أكثر برودة في الصحراء، شهد وادي الموت (ديث فالي) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أشد ليلة من حيث السخونة على مستوى العالم هذا الشهر.

واشتعلت حرائق الغابات الكندية بوتيرة غير مسبوقة، وتعرضت فرنسا وإسبانيا وألمانيا وبولندا لموجة حارة كبيرة، إذ وصلت درجة الحرارة إلى منتصف الأربعينيات في جزيرة صقلية الإيطالية التي اشتعلت الحرائق في جزء منها.

وشهدت السواحل من فلوريدا إلى أستراليا موجات حر بحرية، ما أثار مخاوف بشأن موت الشعاب المرجانية.

وفي الوقت نفسه، غمرت الأمطار والفيضانات كوريا الجنوبية واليابان والهند وباكستان.

ويتوقع العلماء أن يكون عام 2023 أو 2024 هو العام الأكثر سخونة في سجلات الأرقام القياسية متجاوزًا عام 2016.

52.24.116.124



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يوليو الأكثر سخونة.. جوتريش: عصر الغليان العالمي آن أوانه وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یولیو الأکثر سخونة درجات الحرارة صحیفة الیوم درجة مئویة شهر یولیو

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

إنجلترا – كشف خبراء النوم عن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم، لقضاء ليلة مريحة في نوم عميق.

يعرف التنظيم الحراري بأنه قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية.

وقبل حوالي ساعتين من النوم، يبدأ الجسم يبرد تدريجيا، وفقا لتقارير Gloucestershire Live.

وقال متحدث باسم فريق شركة مختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء: “إذا حافظت على برودة غرفة النوم، فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح. وعلى الجانب الآخر، إذا كانت غرفة نومك حارة جدا، فسيصبح جسمك مرهقا، وهذا يعني أنك ستشعر بالإرهاق العقلي والجسدي، وستواجه صعوبة في النوم فعليا”.

ويعتقد خبراء النوم أن أفضل درجة حرارة لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية، كما ينبغي أن تكون مظلمة وهادئة. وبالنسبة للأطفال، تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عموما.

علاوة على ذلك، غالبا ما يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام، ما قد يستلزم رفع درجة حرارة غرفة النوم.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • 3 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • غرق 49 شخصا في روسيا مع ارتفاع درجات الحرارة
  • تعرف على طقس غد الاثنين
  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • فات أوانه
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة