يؤدي اليوم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، كرئيس لمصر، لفترة رئاسية ثالثة، أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

 وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة، مراسم تنصيب السيسي، للولاية الجديدة، للمرة الأولى وذلك عقب إعلان فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد حصوله على أعلى عدد من أصوات الناخبين بنسبة 89.

6%.، بحسب اللجنة العليا للانتخابات

تعتبر فعاليات التنصيب الإعلان الفعلي لافتتاح مقر البرلمان الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يستقبل رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي ومعه وكيلا المجلس أحمد سعد ومحمد أبو العينين، رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، قبل أن يلقي خطاب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ومن ثم يؤدي السيسي اليمين الدستورية رئيساً للبلاد.


كما سيوجه السيسي كلمة خلال الفعالية إلى الشعب، وعقب أداء السيسي اليمين ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية له، على غرار ما حدث في أداء اليمين خلال الولاية الأولى والثانية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت في 18 كانون الأول / ديسمبر الماضي نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2024، والتي أسفرت عن فوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثالثة.

وقالت الهيئة إن إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي بلغ 39 مليونا و702 ألف و451 صوتاً بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، فيما جاء المرشح حازم عمر في المركز الثاني بإجمالي أصوات مليون و986 ألفا و352 صوتًا بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

جدير بالذكر، أنه جرى انتخاب السيسي أول مرة في عام 2014، وأعيد انتخابه في عام 2018، وحصل في المرتين على نحو 97 % من الأصوات.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السيسي مجلس النواب العاصمة الإدارية السيسي مجلس النواب العاصمة الإدارية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد عرض الموسيقات العسكرية خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎

كتب- محمد أبو بكر:

يشهد الآن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض الموسيقات العسكرية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد اللبناني يعرب عن شكره لمصر على وقوفها الدائم إلى جانب بلاده
  • رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • رئيس «الأسقفية» يهنئ المصريين بذكرى نصر أكتوبر: أعاد لمصر هيبتها
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • السيسي يشهد عرض الموسيقات العسكرية خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري