تناقلت عدد من المواقع العالمية أنباء غير مؤكدة عن العثور على العراقي سلوان الذي قام بحرق القرآن الكريم في عدد من الفيديوهات خلال تواجده في السويد، ميتًا داخل منزله في النرويج بعد أيام من سفره إليها.

اقرأ ايضاًالسويد تقرر طرد حارق المصحف سلوان موميكاأنباء عن العثور على سلوان موميكا ميتًا

تداول رواد السوشال ميديا صور من صفحات ومواقع عالمية تشير إلى العثور على جثة اللاجئ العراقي ميتًا في منزله، دون أي تأكيدات رسمية حول الخبر.

وجاءت هذه الأنباء بعد أيام قليلة  وتحديدًا يوم 29 مارس، من إعلان موميكا سفره إلى النرويج بعد رفض تجديد تصريح الاقامة له في السويد، وقال سلوان إنه يسعى لطلب اللجوء إلى النرويج بعد أن قررت السويد الغاء تصريحه.

وقال سلوان: "غادرت السويد بعد ملاحقات تعرضت لها من المؤسسات الحكومية في السويد"

سلوان موميكا حارق القرآن الكريم

برز اسم سلوان بعد أن انتشرت له العديد من الفيديوهات التي قام من خلالها بحرق القرآن الكريم في شوارع السويد، وبالرغم من إدانة السويد لتصرف سلوان وحرقه القرآن إلا انها أكدت على الحرية الشخصية واحترام القوانين التي تمتع التعرض له.

وقوبلت تصرفات سلوان بالرفض والاعتراض من قبل عدد من الدول الإسلامية التي حرص سكانها للنظاهر امام السفارات السويدية في بلادهم.

كما وثقت الفيديوهات التي يظهر فيها سلوان وهو يحرق القرأن تعرضه للاعتداءات أكثر من مره وسط الشارع من قبل عدد من الأشخاص بالرغم من حرص الشرطة السويدية على حمايته.

نتمنى أن يتم التأكيد

pic.twitter.com/oBysGaeOwE

— unique&diffrent (@FWC2030) April 1, 2024

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سلوان موميكا سلوان مومیکا العثور على عدد من

إقرأ أيضاً:

العثور على 22 نوعا من الميكروبات في ثلث أحبار الوشم الشائعة في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة – اكتشف علماء الأحياء الأمريكيون 22 نوعا مختلفا من الميكروبات اللاهوائية والهوائية في ثلث العلامات التجارية الأمريكية الشهيرة لأحبار الوشم والمكياج الدائم.

ويمكن أن يسبب بعضها التهابات خطيرة إذا دخل الجلد. جاء ذلك في تقرير نشرته الخدمة الصحفية للجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.

وقال كيم سونغجاي الباحث في المركز الأمريكي الوطني لأبحاث السموم:” تظهر قياساتنا أن زجاجات حبر الوشم المغلقة وغير المفتوحة تحتوي أحيانا على بكتيريا لاهوائية يمكن أن تتكاثر في طبقات الجلد الفقيرة بالأكسجين، بالإضافة إلى ميكروبات هوائية مختلفة، مما يشير إلى أن الحبر يمكن أن يكون مصدرا لعدوى يسببها كلا النوعين.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة خصائص 75 علامة تجارية مشهورة لأحبار الوشم والمكياج الدائم تباع في الولايات المتحدة من قبل 14 شركة مصنعة مختلفة لهذه الأصباغ. وأثناء دراسة خصائصها قام العلماء بإذابة كميات صغيرة من الحبر بكمية 1-2 غرام في وسط غذائي للميكروبات اللاهوائية أو الهوائية ليتأكدوا مما إذا كان ذلك يؤدي إلى ظهور البيئات البكتيرية.

وأظهر التحليل الذي أجراه العلماء أن كلا الميكروبين، بما في ذلك أشكال مختلفة من البكتيريا المسببة للأمراض، كانت موجودة في 35% من عينات الحبر. بما في ذلك الحاويات التي تتضمن أصباغا للوشم والمكياج والتي تم إغلاقها بإحكام من قبل الشركة المصنعة ولم يتم استخدامها مطلقا للغرض المقصود منها.

واكتشف الخبراء في عينات الحبر هذه 22 نوعا من الميكروبات التي تنتمي إلى 14 جنسا مختلفا من البكتيريا. وتضمنت العينات عدة أنواع من المكورات العنقودية التي يمكن أن تنمو في بيئة لاهوائية وتسبب التهابات جلدية، بالإضافة إلى بكتيريا من نوع Cutibacterium Acnes، والتي ترتبط بتطور حب الشباب وأشكال أخرى من الأمراض الجلدية الالتهابية، وبعض الأمراض المعدية.

واختتم كيم سونغجاي حديثه قائلا: “إن ارتفاع  شعبية الوشم في السنوات الأخيرة يتزامن مع زيادة في عدد المضاعفات والتفاعلات المرضية المرتبطة بتطبيق هذه الرسومات على الجلد. ومن المهم أن نفهم أنه ليست كل هذه المضاعفات مرتبطة بالميكروبات، فبعضها كان ناجما عن الالتهابات والحساسية، فضلا عن التأثيرات السامة للأحبار. ومع ذلك، فإن نتائج قياساتنا تسلط الضوء على الحاجة إلى المراقبة المستمرة للأحبار للتأكد من سلامتها”.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • بتهمة تسهيل الدعارة.. قرار جديد من القضاء ضد البلوجر روكي أحمد
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أغانيها
  • العثور على 22 نوعا من الميكروبات في ثلث أحبار الوشم الشائعة في الولايات المتحدة
  • كشف غموض العثور على جثة شاب داخل حمام منزله بالمنشاه سوهاج
  • أنباء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل