أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، حيثيات حكمها بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بضرب صديقه بمفك، ما تسبب في موته بالأزبكية.

5 ملايين جنيه رشوة.. بدء أولى جلسات محاكمة قاضي نجع حمادي اليوم.. النطق بالحكم علي المتهمين بقتل القائد اليمني

وقالت المحكمة في الحيثيات حكمها، إن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليه ضميرها وارتاح له وجدانها، مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة، تتحصل في أنه على إثر خلافات مالية بين المجني عليه أحمد عبد الإله،  والمتهم "خالد.

ش" نشبت مشاجرة بينهما، وخلالها طعن المتهم المجني عليه بمفك في القدم اليسرى محدث إصابته ذات الطبيعة الطعنية، التي أودت بحياته على أثر ذلك.

واستندت الحيثيات إلى تقرير الطب الشرعي الذي كشف بأن إصابة المجني عليه قد خلفت له قطع بأحد الأوتار المتصلة بالقلب، ما تسبب في نزيف داخلي شديد.

وكشفت الحيثيات، أن تحريات المباحث، أفادت بنشوب مشاجرة بين المجني عليه والمتهم، فاعتدى خلالها الأخير على الأول، كما أن المتهم أقر بتشاجره مع المجني عليه كما اطمأنت المحكمة إلى جدية التحريات، وشهادة مجريها بتحقيقات النيابة العامة، وأنها جاءت متسقة مع الصورة الصحيحة للواقعة، التي استقرت بعقيدة المحكمة متطابقة مع باقي أدلة الدعوى ومساندة لها، بما تعول عليه المحكمة باعتبارها قرينة معززة لباقي أدلة الدعوى.

"سومة" خلصت علي زوجها | تفاصيل مثيرة في جريمة أوسيم خلص على جاره .. السجن المؤبد لمسجل خطر بالأزبكية البداية..
 

تلقت مباحث قسم شرطة الأزبكية إخطارا من المستشفى، باستقبال عاطل مصاب بطعنة نافذة بالقدم اليسرى ولقي مصرعه خلال محاولات إسعافه وادعاء تعد آخر.

بالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه وعاطل بسبب خلافات الجيرة، فقام خلالها كل منهما بالاعتداء على الآخر ما تسبب في إصابة المجني عليه، كما تم إيداع الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتمكنت القوات من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما

 

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من المتهم أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما وأخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة والمعروفة إعلاميا بـ "قتل طالب الرحاب".

وكانت قد أصدرت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم  القاهرة الجديدة حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بقضية " مقتل طالب الرحاب ".

حيث عاقبت  محمد يحيى النحلاوى " سورى الجنسية " 20 سنة يعمل سائق بالسجن المشدد لمدة  10 سنوات

وعاقبت باسم محمد نشأت 40 سنة رئيس مجلس إدارة شركة رواج للاستيراد والتصدير  بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات

كما قضت بمعاقبة كل من سيد رمضان وشهرته " سيد سيكا" 40 سنة سائق ومجدى عبد السلام 40 سنة سفرجى ووليد حربى 32 سنة سائق وأحمد حربى 21 سنة عامل،  بالسجن المشدد 5 سنوات

وكانت قد عاقبت المتهم أشرف حامد رجب 55 سنة صاحب مكتب مقاولات " محبوس"  بالإعدام شنقا ونجلته حبيبة أشرف حامد 20 سنة طالبة بالجامعة البريطانية بالسجن المؤبد

صدر الحكم برئاسة المستشار عاطف رزق كامل وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني، ومعتصم احمد برديس وبسكرتارية سعيد عبد الستار ومجدي شكري.

 
كان النائب العام قد أحال المتهمين أشرف حامد 55 سنة صاحب مكتب مقاولات وابنته حبيبة 20 سنة طالبة ومحمد يحيي النحلاوي 20 سنة "سائق" وباسم محمد نشأت شلبي رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير وسيد رمضان على إبراهيم وشهرته "سيد سيكا" 40 سنة سائق ومجدي عبد السلام أبو سريع 40 سنة "سفرجي" ووليد حربي محمد اليسري 32 سنة "سائق" وشقيقه أحمد 21 سنة عامل "محبوسين" إلى محكمة الجنايات لأنهم في 19 أغسطس الماضي بدائرة قسم الشروق قتلوا المجني عليه بسام أسامة محمد عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت المتهمين الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجني عليه بها وأعد صندوق خشبي وحبال وشريط لاصق بينما قام باقي المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم في الجريمة

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا على اثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشفه قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن فقاموا بعقد العزم على قتله واستأجروا احدي الشقق السكنية بمدينة الرحاب وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية خطيبته ثم قاموا جميعا بالاشتراك في قتله واخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة كما قاموا بسرقة ما بحوزته من متعلقات عقب الواقعة

اعترف المتهم الأول تفصيلا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع باقي المتهمين وقام بتمثيل الجريمة أمام النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • الحكم بـ 7 سنوات غيابيًا على عاطل لسرقته غطاء بلاعه بالإسكندرية
  • القبض على المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا وعرضه على النيابة
  • النقض يؤيد إعدام مُنهي حياة طالب الرحاب..متى يُنفذ الحكم؟
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة في البساتين
  • ننشر حيثيات إدانة موظف عام بتهمة الرشوة
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • إحالة متّهم باختلاس أموال من شركة خاصة إلى النيابة