لقي مسؤول في حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض حتفه عقب إصابته بجروح خطيرة إثر انهيار شرفة خلال الاحتفالات بالفوز في الانتخابات المحلية التي جرت الأحد.

ووثق مقطع مصور لحظات انهيار شرفة بعدد من أنصار "الشعب الجمهوري" في ولاية دينيزلي خلال احتفالهم، ما تسبب في وفاة نائب رئيس بلدية منطقة تآواس، محمد بالاز.



Denizli Tavas'ta, resmi olmayan seçim sonuçlarının kutlandığı CHP ilçe binasında balkonun çökmesi sonucu ağır yaralanan İlçe Başkan Yardımcısı Mehmet Palaz, kaldırıldığı hastanede hayatını kaybetti. pic.twitter.com/iIazibt3Ef — Sabah (@sabah) April 1, 2024
جاء ذلك خلال احتفالات أنصار "الشعب الجمهوري" الذي ملأت ميادين الولايات التي تمكنوا من الحفاظ على رئاسة بلدياتها أو انتزاعها من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.


والأحد، مُني حزب "العدالة والتنمية" بخسارة كبيرة بالانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد، حيث تراجع عدد البلديات التي يترأسها بشكل كبير لصالح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، الذي أصبح الحزب الأول من حيث أصوات الناخبين لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما.

كما خسر  "العدالة والتنمية" بلديات 21 ولاية حصل عليها في الانتخابات المحلية الماضية، وقع منها في قبضة "الشعب الجمهوري"، ولايات: بورصة، وباليك أسير، وأفيون، وأوشاك، ومانيسا، ودينيزلي، وكوتاهيا، وزونغولداك، وبارتين، وكاستامونو، وأمسيا، وجيريسون، وأديامان، وكلّس، وبيليجيك، وكيركالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الشعب الجمهوري أردوغان تركيا أردوغان الشعب الجمهوري سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس

أكد حزب الشعب الجمهوري، أن الحكومة ينتظرها عمل كبير لتحقيق الأهداف التي حددها رئيس الجمهورية في خطاب التكليف، لتحقيق طموحات الشعب المصري، ومواجهة تحديات ضخمة، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وبيئة إقليمية ودولية مضطربة، ما يتطلب من الحكومة الجديدة عملا كبيرًا ورؤى غير نمطية، واتباع سياسات، وخطط واضحة ومحددة الأوليات خلال إطار زمني معلن.

وأوضح الحزب في بيان، أن الحكومة تحتاج إلى بذل جهود كبيرة، تجاه إصلاح الجهاز الإداري وإتمام التحول الرقمي، والعمل بجدية لتحسين بيئة الاستثمار، خاصة في آليات تنفيذ التشريعات، ووضعها موضع التنفيذ، وتوحيد جهة الولاية وتوفير الحماية للمستثمر، خاصة الصناعات الصغيرة، والتوسع في البنوك المتخصصة الداعمة لقطاعي الصناعة والزراعة.

تواصل الحكومة الجديدة مع الشعب أكثر فعالية

ويتطلع حزب الشعب الجمهوري، بأن يكون تواصل الحكومة الجديدة مع الشعب بأكثر فعالية، وأن تصغى إلى شواغل ومتاعب المواطنين، فالمواجهة العاجلة هي نصف النجاح خاصةً في الأزمات، والظروف الطارئة.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • انتخابات رئاسية لا معنى لها في إيران…
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • وفاة نجل مسؤول حكومي غرقًا خلال السباحة بمارب
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس