صحافة العرب:
2024-09-19@11:38:02 GMT

ما أسباب آلام عظم "العصعص"؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

ما أسباب آلام عظم 'العصعص'؟ لايف ستايل

لايف ستايل، ما أسباب آلام عظم العصعص ؟،01 00 ص الجمعة 28 يوليه 2023 د ب أ– قالت الجمعية الألمانية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما أسباب آلام عظم "العصعص"؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما أسباب آلام عظم "العصعص"؟

01:00 ص الجمعة 28 يوليه 2023

د ب أ–

قالت الجمعية الألمانية لجراحة العظام والكسور إن آلام عظم الذنب (العصعص) تندرج ضمن الآلام المزعجة للغاية؛ حيث إنها قد تُحيل حياة المريض إلى جحيم وتمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأوضحت الجمعية أن آلام عظم الذنب هي آلام مبرحة تصيب العصعص، وهو عظم ناتج عن اندماج الفقرات السفلية الأربع من العمود الفقري يلي العجز، مشيرة إلى أن هذه الآلام تحدث عند الجلوس أو التغوط أو أثناء الجماع.

وتكمن أسباب هذه الآلام في التعرض للكدمة بعد السقوط على المقعدة أو نتيجة الولادة، كما يمكن أن يؤدي الجلوس لفترة طويلة أيضا إلى آلام العصعص، خاصة على المقاعد الصلبة أو المعدات الرياضية أو المقاعد الضيقة جدا (مثل سرج الدراجة).

تطبيقات السخونة والبرودة

وأضافت الجمعية أنه يمكن مواجهة آلام عظم الذنب من خلال تطبيقات السخونة والبرودة مثل وسادة ساخنة أو حمام مقعدة دافئ أو ضمادة ضاغطة باردة تحتوي على جِل. ويمكن أيضا تخفيف الألم بواسطة المسكنات.

ويمكن أيضا مواجهة الألم بواسطة العلاج الطبيعي، كما يمكن اللجوء إلى الحَقن بمواد فعالة ذات تأثير مخدر. وكحل أخير يمكن اللجوء إلى الجراحة.

ويمكن الوقاية من آلام عظم الذنب من خلال تجنب الجلوس لفترة طويلة؛ حيث ينبغي النهوض من وقت إلى آخر، مع مراعاة الانحناء قليلا إلى الأمام أثناء الجلوس. ومن المهم أيضا المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية لتعويض فترات الجلوس الطويلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما أسباب آلام عظم "العصعص"؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نتيجة دبلوم صنايع 2024.. رابط سريع وفعال برقم الجلوس

أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق دبلوم صنايع 2024، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق، مشيرة إلى أنَّ عدد الطلاب الذين تمّ ترشيحهم من خلال مرحلة الشهادات الفنية وصل الى 284 ألفًا و224 طالبًا وطالبة.

نتيجة دبلوم صنايع 2024.. رابط سريع وفعال

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنَّ تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية الخاص بالطلاب عبر الموقع الإلكتروني استغرق مدة 16 يومًا بدأت من 3 سبتمبر وحتى أمس، ويمكن معرفة نتيجة تنسيق دبلوم صنايع 2024 من خلال الموقع الإلكتروني ويمكن بخطوات بسيطة وهي على النحو التالي:-

- يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكترونى

- يختارنتيج الدبولومات الفنية وتحديد الشهادة والمؤهل.

- يدخل الطالب الرقم الجلوس الخاص بيه بشكل صحيح.

- ثم يدخل الطالب الرقم السري الموجود في الشهاد الخاصة بالطالب وغير المصرح بتداوله حفاظًا على بيانات الطالب.

رابط معرفة نتيجة تنسيق دبلوم صنايع 2024

وأكّدت وزارة التعليم العالي أنَّ رابط معرفة نتيجة تنسيق دبلوم صنايع 2024 فعّال على مدار 24 ساعة يمكن الدخول ومعرفة النتيجة بشكل مباشر، مشيرة إلى أنَّ الوزارة ترسل كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة الاغتراب والتي ستبدأ من غدٍ الجمعة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس.. استعلم عنها في 4 خطوات فقط
  • نتيجة دبلوم صنايع 2024.. رابط سريع وفعال برقم الجلوس
  • منها المشي.. 14 سببًا وراء آلام الكتف الشديدة والمزعجة
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة
  • نصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر
  • شيخ الأزهر: العالم القوي المتحضر صمت صمت القبور عن آلام وصرخات الشعوب المضطهدة