حققت مصر طفرة في ملف حقوق الإنسان، وشهد الملف اهتمامًا في مختلف جوانبه، شملت الحقوق المدنية والسياسية وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة، فقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دمج الفئات المهمشة، وتعزيز حقوقها منذ توليه الحكم.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 

وتعليقًا على ذلك، قال المحامي علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن القانون الدولي، يرتب مسؤولية حماية وتنمية حقوق الإنسان، على كاهل الدولة القوية القادرة.

وأشاد «شلبي» بما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من استحقاقات، بعدما انتصرت البلاد في حربها على الإرهاب، ومحاولات العزل الدولي لبلد شامخ مثل مصر، مؤكدًا أن كامل استحقاقات الاستراتيجية قيد التنفيذ خلال الـ18 شهرًا المقبلة.

نضال الرئيس لبناء دولة قوية 

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناضل في سبيل إقامة دولة قوية وبناء مؤسسات مزدهرة وقادرة، وتعزيز الأمن والسلم وسط محيط إقليمي مضطرب، تسوده الصراعات الدولية والنزاعات الأهلية المسلحة، مؤكدًا أن تحقيق الاستقرار والسلم للمصريين هو أهم إنجاز حققه الرئيس في مجال حقوق الإنسان، لاسيما وأن العلاقة بين قيام الدولة القوية وتنمية حقوق الإنسان هي رابطة تبادلية، فلا يمكن لحقوق الإنسان أن تزدهر في غياب الأمن والاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث آخر 10 سنوات لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور «ولاء جاد الكريم »، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على أن المنظمات الحقوقية كانت طرف رئيسي في كشف الانتهاكات الحقوقية لجماعة الإخوان، والإشارة إلى ممارساتهم وخطابهم المناهض  لمعايير  وقيم حقوق الإنسان، مشيراََ إلى أن الحركة الحقوقية كانت جزءا من الحراك الشعبي العام. المعارض للجماعة والمنادي باسقاطها والكاشف لخطورة استمرارها على هوية الدولة.

وأضاف «جاد الكريم»، في تصريح خاص«للبوابة نيوز»، أن للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيه وما بعدها، وتعرية الرواية الإخوانية بشان أحداث فض رابعة، وهو ما ساهم في سرعة استعادة مصر لعلاقاتها الإقليمية والدولية والانتصار على مخططات وتحركات الجماعة وداعميها في الخارج.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • مصر تحقق طفرة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو