صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد غوتيريش يدعو للاستفادة من COP28 لتسريع مواجهة معضلة المناخ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من انتقال العالم من عصر الاحتباس الحراري إلى عهد .، والان مشاهدة التفاصيل.

غوتيريش يدعو للاستفادة من (COP28) لتسريع مواجهة.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من انتقال العالم من عصر الاحتباس الحراري إلى عهد "الغليان الحراري العالمي".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأمين العام في مقر المنظمة الدولية بنيويورك اليوم الخميس، وعلق خلاله على نتائج التقرير الصادر أمس، عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بالاشتراك مع خدمة كوبرنيكوس لمراقبة تغير المناخ، والذي يسجل ارتفاعا قياسيا غير مسبوق في درجات الحرارة العالمية في شهر يوليو الجاري.

وحذر غوتيريش من عواقب هذا الارتفاع القياسي في درجات الحرارة، ووصفه بالتطور المأساوي والكارثي، وخاصة بالنسبة لأجزاء شاسعة من أمريكا الشمالية وإفريقيا وأوروبا.

ولفت إلى بعض التقدم الذي حققه المجتمع الدولي في معالجة معضلة المناخ، إلا أنه أشار إلى أن ذلك لم يكن كافيا وبالسرعة المطلوبة، كاشفا عن أن هناك العديد من الفرص الحاسمة التي تسهم في تحقيق هذا الأمر، بما فيها قمة المناخ في إفريقيا وقمة مجموعة العشرين ومؤتمر الأطراف "COP28" الذي تستضيفه دولة الإمارات في شهر نوفمبر المقبل في دبي.

كما دعا الأمين العام، قادة العالم لاسيما دول مجموعة العشرين، إلى تسريع وتيرة العمل والعدالة المناخيين في مجالات ثلاثة، وهي الحد من الانبعاثات، عبر الالتزام بوضع أهداف وطنية جديدة طموحة للحد من الانبعاثات من قبل أعضاء المجموعة، مشددا في هذا الصدد على أهمية دور الجهات غير الحكومية، كالشركات والمدن والأقاليم والمنظمات المالية للمشاركة في قمة الطموح المناخي بخطط انتقال موثوقة تتماشى مع معيار الانبعاثات الصفري للأمم المتحدة، وحث الدول على الاستجابة لحماية شعوبها من الحرارة الشديدة والفيضانات المميتة والعواصف والجفاف والحرائق المستعرة التي تنجم عن ذلك، داعيا في هذا الصدد إلى إحداث طفرة عالمية في استثمارات التكيف لإنقاذ ملايين الأرواح من "المذبحة المناخية"، وثالثا، توفير التمويل اللازم، لتسريع وتيرة مواجهة التغير المناخي، مناشدا في هذا الخصوص، الدول المتقدمة الوفاء بالتزاماتها بتقديم 100 مليار دولار سنويا للدول النامية من أجل الدعم المناخي وتجديد موارد الصندوق الأخضر للمناخ بالكامل.

واختتم الأمين العام للأمم المتحدة تصريحاته، بالدعوة إلى تصحيح مسار النظام المالي العالمي كي يدعم العمل المناخي المتسارع، ويسهم في التحول من

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل غوتيريش يدعو للاستفادة من (COP28) لتسريع مواجهة معضلة المناخ وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للأمم المتحدة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لحزب الله يلقي كلمة بعد ظهر الخميس إثر انفجار أجهزة الاتصال

يُلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كلمة الخميس بعد انفجار مئات من أجهزة الاتصال التي كان يستخدمها عناصره في لبنان.

وقال بيان صادر عن الحزب الأربعاء إن نصر الله سيتحدث عند الساعة الخامسة بعد ظهر الخميس (14:00 بتوقيت غرينتش) في كلمة عن “آخر التطورات”.

المصدر أ ف ب

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يدعو لضبط النفس عقب انفجار أجهزة اتصالات بسوريا ولبنان
  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • الأمين العام لحزب الله يلقي كلمة بعد ظهر الخميس إثر انفجار أجهزة الاتصال
  • هل أصيب الأمين العام لـحزب الله في تفجير البيجر؟
  • رويترز: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات
  • غوتيريش يدين "العقاب الجماعي" للفلسطينيين في غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو