استقبلت سدود منطقة عسير خلال اليومين الماضيين أكثر من 60 مليون متر مكعب من مياه السيول نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على معظم محافظات ومدن المنطقة.
وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة م. أحمد بن محمد مجثل، أن الحالة المطرية التي تشهدها منطقة عسير حاليًا تتميز بغزارة معدل الهاطل المطري، إذ سجلت محطات الرصد كميات تراوحت بين "126ملم و3 ملم".


ونتيجة لذلك فقد كانت كميات السيول الواردة للسدود كبيرة، إذ بلغت أكثر من 60 مليون متر مكعب فاض على أثرها 18 سدًا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سدود عسير تستقبل أكثر من 60 مليون م3 من مياه السيول - واس
خطط الطوارئ المعتمدة

وأكد مجثل أن الفرع باشر فور هطول الأمطار في تطبيق الأنظمة وخطط الطوارئ المعتمدة في هذه الحالات والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

أخبار متعلقة بشعار "عيدكم هنا".. "روح السعودية" تطلق الحملة الترويجية لعيد الفطررسائل توعوية لتعزيز السلامة الوقائية لزوار المسجد النبوي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبها أخبار السعودية الأمطار الغزيرة في عسير أکثر من 60 ملیون

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة البرلمانية بالشورى تبحث تعزيز التعاون مع "النواب العراقي"

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم القناص، بمقر المجلس في الرياض اليوم، اجتماعًا مع وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية في مجلس النواب بجمهورية العراق برئاسة رئيس اللجنة الشيخ النائب شعلان الكريّم الذي يزور المملكة حالياً.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وسبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية، بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي، والإشارة إلى أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية؛ بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركياالبرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى تعقد اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس النواب العراقي - واسلجنة الصداقة البرلمانيةيذكر أنَّ لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، وتحقيق أكبر قدرٍ من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى تعقد اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس النواب العراقي - واس

مقالات مشابهة

  • بمعدل توظيف 85%.. تأهيل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات
  • ستارمر: يمكن لأوكرانيا ضرب روسيا بالصواريخ البريطانية
  • دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبل
  • تعليم الشرقية يطلق 3 برامج لإثراء الموهوبين صيفاً
  • طالبات جامعيات يراقبن جودة المنتجات الزراعية في الشرقية
  • لجنة الصداقة البرلمانية بالشورى تبحث تعزيز التعاون مع "النواب العراقي"
  • خبراء أمميون: التجويع المتعمد للفلسطينيين إبادة جماعية
  • بعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقي
  • البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريس
  • محافظ جدة يدشّن فرع الهيئة السعودية للمقاولين بمنطقة مكة المكرمة