توقع المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وحائل والقصيم والرياض.
في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي، كذلك باتجاه مضيق باب المندب.#حالة_الطقس المتوقعة اليوم.. "#الأرصاد": استمرار فرص هطول #أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربةطقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 6 مناطقطقس الشرقية.. أمطار خفيفة خلال ساعات الصباحللتفاصيل | https://t.co/C5Va5FgVdF#طقس_السعودية | #اليوم@NCMKSA pic.twitter.com/C3psf5w6Dc— صحيفة اليوم (@alyaum) March 27, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي، كذلك باتجاه مضيق باب المندب.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج ومائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي، كذلك باتجاه مضيق باب المندب.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في المملكة وریاح نشطة مثیرة أمطار رعدیة غربیة بسرعة کم ساعة

إقرأ أيضاً:

تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية على 26 ولاية

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية، اليوم الجمعة، من تساقط أمطار رعدية على العديد من ولايات الوطن.

وفي تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر على خريطة اليقظة أشار الديوان إلى أن بداية تساقط الأمطار. تكون من الساعة السادسة مساء إلى غاية التاسعة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته أن الولايات المعنية هي الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرادس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة. عنابة، الطارف، قالمة، قسنطينة، ميلة. سطيف، برج بوعريريج، ميلة، البويرة، المدية، عين الدفلى، المسيلة، باتنة، خنشلة، تبسة. بسكرة، الوادي، تقرت، ورقلة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية على 26 ولاية
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق