الأذن هي جزء حساس ومهم من جسم الإنسان، ولكنها أيضًا تعاني من مشكلة شائعة هي تراكم الشمع والأوساخ فيها، وبالرغم من أهمية الشمع في حماية الأذن من الأوساخ والجراثيم، إلا أن تراكمه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل الإصابة بالعدوى والتهابات الأذن، ولحل هذه المشكلة، يوجد العديد من الطرق المختلفة لإزالة الشمع من الأذن، ولكن هناك طريقة رائعة لاستخراج الشمع والأوساخ من الأذن، وسنتحدث عنها في هذا المقال.

طريقة رائعة لاستخراج الشمع والاوساخ من الأذن

قبل البدء في شرح الطريقة، يجب التأكد من عدم وجود مشاكل صحية أو إصابات في الأذن، حيث يجب على المرء الاستشارة بالطبيب قبل استخدام أي طريقة لإزالة الشمع، خاصة إذا كان يعاني من مشاكل في الأذن مثل التهابات أو آلام.

إزالة شمع الأذن في البيت

يمكن البدء باستخدام البخار، حيث يمكن وضع قدر من الماء الساخن في وعاء ووضع الرأس فوقه مباشرة، وتغطية الرأس بمنشفة كبيرة لمدة 10-15 دقيقة، ويعمل البخار على تنشيط الشمع وإذابته، مما يسهل إزالته لاحقًا.

تنظيف الأذن من الشمع بزيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون كمذيب للشمع، حيث يتم وضع قطرات من الزيت في الأذن، وتركها لمدة 10-15 دقيقة، ويعمل الزيت على تليين الشمع، مما يسهل إزالته.

يمكن استخدام سلاكات الأذن بعد غمسها في زيت الزيتون لإزالة الشمع من الأذن، ولكن يجب الحرص على استخدامها بشكل آمن وتجنب إدخالها بشكل عميق، كما يجب التأكد من جودة زيت الزيتون ولا يكون مغشوش.

تنظيف شمع الاذن بالماء

يمكن استخدام الماء الدافئ لإزالة الشمع من الأذن، حيث يمكن وضع بعض القطرات من الماء الدافئ في الأذن، ثم القيام بمساج خفيف للأذن لتحريك الشمع، ومن ثم السماح للماء بالخروج من الأذن.

بعد اتباع هذه طريقة رائعة لاستخراج الشمع والاوساخ من الأذن يمكن الشعور بتحسن في السمع، وللحفاظ على نظافة الأذن، يجب تجنب استخدام الأشياء الصلبة أو الحادة لتنظيف الأذن، كأعواد الثقاب أو المفاتيح، وفي حالة الشعور بأي ألم أو تورم في الأذن، يجب استشارة الطبيب على الفور لعلاج أي مشكلة صحية في الأذن.

35.88.182.0

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأذن فی الأذن

إقرأ أيضاً:

قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، اليوم السبت، برئاسة سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و شاذلي البرنس نائب رئيس المدينة، بتنفيذ عدد 10 حالات إزالة بمساحة 8000 متر عبارة عن مبانى وأسوار مبنيه بالطوب الأبيض والأسمنت، كما رافقه زينب على رئيس القرية . 

وقامت الوحدة المحلية لقرية دندرة برئاسة جبريل زيدان، بتنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى على أرض أملاك دولة عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت، كما تم تنفيذ حالة إزالة بمساحة 175 متر، عبارة عن حالة تعدى على أرض أملاك خاصة زراعة عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت .

وأوضح رئيس المركز، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة،  وتنفيذ تعليمات وتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضى الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية .

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  

وبعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. 

 جاء نص التهنئة: "يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا أسمى آيات الإعزاز والتقدير مع أطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، و إننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة، و نسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير ". 

 كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثله لكلا من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية.

 وبهذه المناسبة يتقدم محافظ قنا، بخالص التهنئة للشعب المصري وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي خيري رمضان يعلق على حادث دهس فتاة الشرابية بسبب استخدام سماعات الأذن
  • «من غير كارت الـATM».. طريقة سهلة لسحب أموالك
  • يبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني 
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • سدّ أذنيه في فقرة كاتي بيري.. شريك تايلور سويفت يعتذر
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج برنت تأمينات في دقائق
  • بالخل وزيت الزيتون.. أسهل 3 طرق للتخلص من تراكم الدهون على حوائط المطبخ
  • 7 طرق لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • الأحرار “يقطر الشمع” على البيجيدي: مناقشة قضايا الأمة تحتاج إلى مستوى عال من الأخلاق السياسية