تجمع الشحوم في سماعات الرأس، من الأمور المزعجة، لأنها تؤثر على السمع الجيد، كما تؤدي إلى الحكة في الأذن، لذا يمكن إتباع عدة خطوات، لتنظيف السماعة من الداخل والخارج، وإعادتها إلى لمعانها وبريقها من جديد.

أوضح موقع «goodhousekeeping»، طرق بسيطة لإزالة الشحوم والبقع، من داخل السماعة وخارجها، بخطوات سهلة وبسيطة، ومكونات متوفرة في كل منزل.

يمكن تنظيف سماعات الأذن من الشحوم والأتربة العالقة بها، بإتباع مجموعة من الخطوات، عن طريق استخدام منديل يحتوي على كحول طبي، أو استخدام قطعة قماش، ووضع كمية من الكحول، أو ييتم استبداله بالخل.

تنظيف السماع من الشحوم والأتربة

يتم مسح السماعات من الداخل، وتنظيفها من أي شمع أو شحوم متراكمة، وفي حالة عدم توافر الكحول، يمكن إتباع طريقة أخرى، وهي استخدام أعواد القطن، لتنظيف الفجوات الصغيرة الموجودة في السماعة.

تنظيف أطراف سماعات الأذن

يفضل تنظيف أطراف والسلك الخاص بسماعات الأذن، إذ يكون ممتلئًا بالأتربة والبقع أيضًا، وينصح بتحضير محلول بسيط، يتكون من سائل تنظيف الأطباق أو الملابس، مع القليل من المياه، ويتم خلطهم جيدًا، ووضع قطعة من القماش في السائل، ومسح سلك سماعات الأذن، حتى يتم إزالة جميع البقع، ويعود إلى لمعانة مه جديد.

يفضل نقع الأسلاك قبل غسيلها

يفضل قبل غسيل السماعات، نقعها في المياه والصابون السائل، مع الانتباه بعدم غمس السماعة نفسها في المياه، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلفها تمامًا، ويفضل ألا تقل مدة النقع عن نصف ساعة، في حالة توافر الوقت، لأن ذلك يساعد في إزالة البقع، بمدة قصيرة جدًا، ويعيد لمعانها مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سماعة سماعات سماعات الأذن

إقرأ أيضاً:

درك تسلطانت يداهم مصنع لتقطير ماء الحياة بدوار زمران

قامت عناصر الدرك الملكي بتاسلطانت زوال امس بمداهمة منزل بدوار زمران اتخذه صاحبه كمصنع لتقطير ماء الحياة في ظروف صحية جد سيئةًً حيث تمً الحجز على ما يفوق مائة لتر من ماء الحياة وًأدوات تستعمل في تصنيع المادة الممنوعة و الخطيرة و تم العثور داخل المنزل على  براميل بيضاء بلاستيكية و براميل حديدية زرقاء مزودة بأنابيب نحاسية بلإضافة إلى قنينات الغاز و كانت تفوح من المحجوزات رائحة قوية لماء الحياة فيما لاذ صاحب المنزل بالفرار عبر السطوح و يزال البحث جاريا لإلقاء القبض عليه.

 

وجاءت هذه المداهمة في إطار الحملة المبرمجة لمحاربة مروجي المخدرات و الجريمة بمنطقة تسلطانت .

المهدي اشركي

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • تطبيق الويب لـ Pixel Buds يقدم التحديثات وعناصر التحكم لأجهزة Mac و Windows
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • خبير في السياسات الدولية: نتنياهو يفضل السلطة ويرغب في حرق غزة ولبنان
  • درك تسلطانت يداهم مصنع لتقطير ماء الحياة بدوار زمران
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر
  • بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»
  • انطلاق حملة تطوعية لتنظيف نهر دوكان في السليمانية