أفاد المكتب الإعلامي لحركة حماس في غزة بأن 4 من عمال الإغاثة الدولية قتلوا جراء قصف إسرائيلي على سيارة تابعة لمنظمة (المطبخ المركزي العالمي) الإغاثية في دير البلح وسط قطاع غزة.

اقرأ ايضاًسفينة مساعدات ثانية تغادر قبرص باتجاه غزة

وأوضح المكتب الإعلامي أن الفريق الإغاثي مكون من بريطاني وبولندي وأسترالي وآخر مجهول الهوية، مشيرا إلى استشهاد سائقهم الفلسطيني الذي كان يقود المركبة.

وأعربت حماس إدانتها الشديدة استهداف جيش الاحتلال لعمال الإغاثة الدوليين، قائلة إن قصد الاحتلال هو إرهاب فرق الإغاثة الدولية والإنسانية ومنعهم من مواصلة مهامهم.

وأكدت حركة حماس أن إسرائيل تؤكد من خلال هذه الجريمة أنها مصرة على سياسة القتل الممنهج ضد المدنيين وفرق الإغاثة الدولية، مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة هذا الفعل الشنيع والتحرك لوضع حد لجرائم الاحتلال.

من جانبها وصفت منظمة المطبخ المركزي العالمي الحادثة بأنها مأساة ويجب ألا يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون أهدافا على الإطلاق، فيما قالت الخارجية الأسترالية إنها تسعى على "وجه السرعة" للتأكد من تقارير عن مقتل عمال إغاثة أستراليين في غزة.

وكانت منظمة المطبخ المركزي العالمي -ومقرها الولايات المتحدة- قد نظمت بالتعاون مع جمعية (الأذرع المفتوحة) الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس/آذار

المصدر: وكالات
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المطبخ المرکزی العالمی

إقرأ أيضاً:

العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه

طالبت منظمة العفو الدولية قوات حفتر بالكشف عن مصير ومكان وزير الدفاع الأسبق المهدي البرغثي و18 شخصا من أقاربه ومؤيديه.

وأضافت المنظمة في تقرير لها، بمناسبة مرور سنة على الإخفاء القسري لهؤلاء المواطنين، أن مصير البرغثي ومن معه مايزال مجهولا وسط مخاوف من احتمال أن يكونوا قد أُعدموا.

ولفتت العفو الدولية إلى مقتل 6 أشخاص آخرين من بين 40 مفقودا عقب الاشتباكات التي دارت في السلماني، منهم ابن المهدي البرغثي واثنان من أقاربه، واثنان من أفراد الكتيبة 204، وتاجر أغنام، وفق المنظمة.

وفي السادس من أكتوبر 2023، عاد المهدي البرغثي إلى بنغازي قبل أن تقع اشتباكات عنيفة بمنطقة السلماني الشرقي، الحي الذي تقطنه أسرة البرغثي، في محاولة للقبض على المهدي البرغثي والعائدين معه، حيث قَطعت على إثرها قوات حفتر الاتصالات عن المدينة وضواحيها لأيام.

وبعد أيام من التوتر الأمني بالمدينة تحدّثت مصادر إعلامية موالية لحفتر عن انتهاء ما سمتها عملية أمنية استهدفت ما وصفتها بـ”خلايا أمنية” في بنغازي، في إشارة إلى المرافقين للمهدي البرغثي.

وأشارت وسائل إعلامية موالية لحفتر نقلاً عن مصادر عسكرية إلى مقتل بعض الأشخاص والقبض على آخرين، دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية.

المصدر: منظمة العفو الدولية + قناة ليبيا الأحرار

المهدي البرغثيحفتررئيسيمنظمة العفو الدولية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه
  • جهاد الصمد تساءل عن الإختفاء المفاجىء لمنظمات وهيئات الإغاثة الدولية
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • طُعنت بقلم في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي في سجن سعودي
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي عقب هجوم إيران على إسرائيل
  • المفوض العام للعون الانساني السوداني تلتقي بمديري اليونسيف وبرنامج الاغذية العالمي بالسودان
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • العسكري يشارك في وضع معايير النزوح والهجرة مع منظمة الهجرة الدولية
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا