البوابة:
2024-06-29@12:29:31 GMT

اعتقال زعيم حزب معارض في دلهي بسبب قضية فساد

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

اعتقال زعيم حزب معارض في دلهي بسبب قضية فساد

  قضت محكمة هندية بحبس رئيس دلهي أرفند كيجيريوال، أحد زعماء المعارضة البارزين مدة أسبوعين عقب اتهامه بقضية فساد تتعلق بسياسات بيع المشروبات الكحولية.

اقرأ ايضاًمشاهد صادمة لتعامل وحشي مع المرأة الهندية +18

وفي التفاصيل، يواجه رئيس دلهي تهمة تلقيه أكثر من مليار روبية هندية كرشاوٍ، لإصدار تصاريح لبيع الخمور في دلهي، حيث ألقت وكالة مكافحة الجرائم المالية القبض على كيجريوال من منزله، وتمت مصادرة جميع هواتفه الذكية التي رفض أن يفشي عن كلمة المرور لها بعدما أغلقها جميعا.

ووفق وسائل إعلام هندية محلية فإن الحكومة كانت قد طلبت قبل أسبوع من شركة آبل المصنعة للهواتف الذكية بتسليم شفرات فك هواتف كيجيريوال إلا أنها لم ترد حتى اللحظة.

 وعللت شركة آبل موقفها بأن الدستور الأميركي يحمي حقوق الأفراد من عمليات التفتيش والمصادرة دون مبرر قانوني، قائلة إن مجرد الاشتباه ليس مبررا يجبر أي شركة خاصة على مساعدة السلطات، مهما كانت أهمية المعلومات التي يبحث عنها المحققون.

يشار إلى أن اعتقال كيجيريوال يأتي قبل أسابيع من انتخابات حاسمة يعول رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي خوضها للفوز بفترة ثالثة وينافسه فيها كيجيريوال.


المصدر: وكالات 
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، إن مصر كانت ولا تزال سوقًا جاذبة للاستثمار سواء للمحلي أو الأجنبي، سواء من خلال عدد السكان الكبير والكوادر المتعلمة، أو مع جود قطاع مصرفي كبير.

وأشار «عوض»، خلال كلمته بالجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه متحيز لقطاع التكنولوجيا في مصر، ويرى أن به فرص استثمارية كبيرة سواء في البنية التحتية كمراكز البيانات أو في الشركات الناشئة، مثل الشركات التكنولوجيا المالية والخدمية، والتي كانت تجذب ملايين الدولارات من الاستثمارات من المؤسسات العالمية بسبب الكوادر وحجم السوق المصري الكبير.

وأوضح أن الاقتصاد التقليدي به مهمة كقطاعات السياحة بسبب وجود مقومات فريدة به ويمكن زيادة عدد السياح والدخل الأجنبي، مؤكدًا أن من أكبر الاستثمارات المباشرة الأجنبية كانت في مجال السياحة سواء في رأس الحكمة أو حتى صفقة الفنادق التاريخية وهو مثال جيد للتعاون بين الحكومة والصندوق السيادي والقطاع الخاص المصري والمستثمرين الأجانب.

وأضاف أن أي قطاع يخدم عدد السكان الكبير في مجال من تعليم وصحة وغذاء ودواء ورعاية صحية، سيكون جاذب للاستثمار وهناك الكثير من المشروعات التي تعرض خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • قتيل و6 إصابات في انهيار سقف مطار دلهي.. وتحطيم سيارات
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • إقصاء وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي بسبب تهم فساد
  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • محامو نتنياهو يتذرعون بالحرب لطلب تأجيل محاكمته بقضايا فساد
  • محامو نتنياهو يطالبون بإرجاء جلسات محاكمته
  • مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوري بسبب "الهجوم الكيميائي"