الجديد برس:

بدأت وزارة المالية في حكومة صنعاء، الإثنين، صرف مرتبات النصف الأول من شهر أكتوبر 2018م لموظفي الجهاز الإداري للدولة في عدد من الجهات الحكومية.

وأفادت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر بوزارة المالية في صنعاء، بأن عملية صرف نصف المرتب لموظفي الدولة بدأت فعلياً منذ يوم الأحد وتواصلت يوم الاثنين وستسمر حتى استكمال الصرف لكافة الجهات.

وكانت وزارة الخدمة المدنية بحكومة صنعاء أعلنت، الخميس الماضي، استكمال إجراءات صرف نصف راتب لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة، بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن الوزارة قولها إنها استكملت إصدار كشوفات مرتبات النصف الأول من شهر أكتوبر 2018م لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق الصرف لها، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

لامشاكل في ايرادات او رواتب الاقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟

بغداد اليوم - أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، عدم وجود أي مشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بخصوص الإيرادات المالية للإقليم او رواتب الموظفين.

وقال محمد كريم في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "وزارة المالية في حكومة الإقليم سلمت الإيرادات إلى وزارة المالية الاتحادية، ولا توجد أي مشاكل".

وأضاف أنه "يجري بشكل سلس الكشف عن العائدات المالية غير النفطية، ويتم تسليمها إلى بغداد بشكل منتظم، ولا توجد أي خلافات أو مشاكل، وبعد إرسال قوائم الرواتب يوم أمس، من المتوقع أن تمول بغداد رواتب الموظفين في الإقليم، نهاية الأسبوع الحالي، أو مطلع الأسبوع المقبل على الأغلب".

وكانت وسائل اعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت معلومات عن انتظار بغداد قيام اربيل بايداع حصة الخزينة من الايرادات غير النفطية لاقليم كردستان لشهر حزيران قبل ان يتم صرف الرواتب، الا ان حكومة الاقليم اعلنت يوم امس ارسال قوائم الموظفين الى بغداد لغرض تمويل رواتب حزيران.

من جانبه قال وزير العدل خالد شواني، انه "لا توجد مشكلة سياسية أو قانونية" تحول دون ارسال رواتب موظفي كردستان بل هناك بعض الملاحظات على أسماء الموظفين والقوات الامنية والتي يجري تدقيقها، وستتم معالجتها جميعا، وارسال الرواتب.

ويعد الحديث عن وجود مشاكل ببعض الاسماء او تدقيقها شهريًا امرًا مستغربًا، حيث انه تم اطلاق رواتب موظفين كردستان طوال الاشهر السابقة، ومن المفترض انها اطلقت بعد مراجعة جميع الاسماء، الا اذا كانت الرواتب المطلقة منقوصة ولم تطلق لجميع الموظفين.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • من عدالتنا الاجتماعية (2 من 4)
  • لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تُدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • لامشاكل في ايرادات او رواتب الاقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل