تداول نشطاء جانبا من مقابلة لقناة العربية، مع وزير داخلية أردني أسبق، في إطار اتهامهم لحركة حماس، بتنفيذ ما أسموه أجندة إيرانية، والمفاجأة من الرد الذي قدمه.

وقال وزير الداخلية الأردني الأسبق سمير الحباشنة، في مداخلته ببرنامج خارج الصندوق، عبر قناة العربية، إن "ما قاله الأخوة في حماس، بشأن الزحف والتحرير مجازي، والتحرير معركة عربية، ومعركة مستقبلية، وإذا بقي الصهاينة والاحتلال بهذه الروحية، سيأتي جيل وتتهيأ الظروف للتحرير، ولا يجوز أن يوضع العبئ على الأردن وحده، أو على الأشقاء في لبنان وحدهم".




وأضاف الحباشنة: "يجب أن نعيد الأمور إلى مربعها، ما يجري في فلسطين، جرح في قلب الإنسانية، وفي قلب كل عربي، ويتعلق بالأردن، ونحن والأشقاء في فلسطين، صنوان، وشعب واحد، ومستقبلنا واحد، والتهديد واحد".

وتابع: "لا نريد أن نقول المثل العربي، أكلت يوم أكل الثور الأبيض، لأن الاحتلال بمشروع التلمودي، يعتقد أن الأردن، وجنوب لبنان هي جزء لا يتجزأ من مشروع الصهيوني، ونحن نقف مع الفلسطينيين، لأننا نقف مع أنفسنا، والقضية الفلسطينية بالنسبة للأردن، قضية داخلية أردنية".

الوزير الذي دعا منذ أعوام لتسليح الشعب الأردني وإعادة التجنيد الإجباري..
وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة على قناة "العربية": "ما قاله #الإخوة في حماس بما يتعلق بمسيرات الأردن من "زحف" و"تحرير" كلام مجازي، وهذه معركة كل العرب"#الأردن #غزه_تقاوم_وستنتصر #طوفان_الغضب_الأردني pic.twitter.com/rPGeBrp8pC

— خالد وليد الجهني (@KhaledEljuhani) April 1, 2024

قناة العربية تستضيف وزير داخلية أردني سابق
في محاولة لبث الفتنة والترويج لوجود غضب أردني من قيادات المقاومة

فجائتهم صفعة قويّة من الوزير سمير الحباشنة :
"لا نريد أن نقول كأردنيين أكلت يوم أكل الثور الأبيض، فنحن نعييش نفس الهم والتهديد الإسرائيلي وفلسطين قضية داخلية أردنية "… pic.twitter.com/B3cz3aYNQE

— رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) April 1, 2024

وأثارت ردود الوزير خلال البرنامج ردود فعل، واعتبرها بعض النشطاء صفعة غير متوقعة، في تحريض القناة على المقاومة الفلسطينية، واتهامها بتنفيذ أجندات خارجية:

قناة العبريه ندموا على الاستضافة هههه

— Saif Rwashdeh حسابي القديم توقف (@SaifRwashdeh1) April 1, 2024

أتحدى إذا برجعوا يستضيفوه!!

— Omar Yaman (@omardalia2024) April 1, 2024

هذا رأي كل الأردنيين، منذ ٧٦ سنة، ارجوك افهم انت هذه الرسالة.

الأردنيون جميعاً بلسان واحد قضيتهم المركزية فلسطين، وما يحصل من فتن تصل من السوشال ميديا ومن البعض الذين انكروا جهود الأردن التي لم تتوقف.. للعلم هذا واجبنا ومشكلتنا بالذباب والإنكار وبث السموم والفتن ضد بعضنا البعض.

— عمر الدهامشة Omar Al-Dahamsheh (@Omar_Dhamsha) April 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العربية حماس الاردن حماس غزة العربية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قرارا بانضمام الإعلامى محمد الباز إلى قناة الحياة، لتقديم برنامج التوك شو الرئيسى بالقناة «الحياة اليوم» بداية من يوم الأربعاء القادم، على أن يكون موعده الأسبوعى من الثلاثاء إلى الجمعة بداية من الأسبوع القادم.

الباز سبق له تقديم برنامجى«90 دقيقة» و «آخر النهار» وقدم خلال العام الماضى برنامجه «الشاهد» على قناة إكسترا نيوز، وأضاف به إلى المكتبة الإعلامية المصرية والعربية ثمانية مواسم استضاف فيها ما يقرب من 200 شخصية عامة من كبار السياسيين والمفكرين والمثقفين والكتاب.

يذكر أن الباز يرأس مجلسى إدارة وتحرير جريدة الدستور، وله مؤلفات تتناول الشأن السياسى والثقافى والدينى، وبدأ مشواره الاعلامى منذ ما يقرب من خمسة وعشرين عاما، شارك خلالها فى تأسيس عدد من الصحف والمشاركة فى إطلاق عدد من البرامج الفضائية.

ويأتى انضمام الباز إلى قناة الحياة لاستكمال مسيرة البرنامج الذى بدأه إعلاميون كبار، أضافوا إليه الكثير من خبرتهم وتجاربهم، وليكون اضافة نوعية لمسيرة واحد من أشهر برامج التوك شو فى الوطن العربى، وذلك فى إطار حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إثراء المحتوى الاعلامى وتقديم خدمة إخبارية وثقافية متنوعة للمشاهد العربى.

اقرأ أيضاًالباز: الرئيس السيسي حريص على مناقشة المسؤولين في تفاصيل المشروعات

الباز: المسئولون المصريون يقصدون التهديد بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرئيل ويعنونه تماما «فيديو»

محمد الباز: مصر انتقلت من الحديث مع إسرائيل إلى من بيده القرار الحقيقي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤثرة لمصري يفاجئ ابنته بحفل تخرجها في الجزائر (فيديو)
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • ”شوية حشمة على الشاشة”.. قس لبناني يفاجئ مذيعة في قناة LBC بطلب محرج على الهواء ”فيديو”
  • محمد شردي يقدم برنامج «كل يوم» على قناة ON
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • محمد شردي يقدم برنامج «كل يوم» على قناة أون
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"