قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) لا يتردد في استخدام المنظمات الإرهابية لخدمة مصالحه.

باتروشيف: الأنجلوساكسون لن يوقفوا الحرب بالوكالة ضد روسيا باتروشيف: الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر عدوانية في التاريخ الحديث باتروشيف: "الناتو" يعمل على وضع سيناريو للمواجهة مع روسيا

وأضاف باتروشيف في حوار مع صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" (حجج ووقائع)، أن "حلف شمال الأطلسي يتم استخدامه كأداة لواشنطن في إدارة الحروب الهجينة"، حيث ينفذ أعضاؤه بطاعة تعليمات تطبيق العقوبات الاقتصادية، و"تجميد" الموارد المالية، والقيام بأنشطة استخباراتية، وهجمات إلكترونية، بهدف تقويض وتشويش نظام إدارة الحكم في البلدان التي لا تتفق مع سياسات الأنجلوسكسونيين".

واعتبر سكرتير مجلس الأمن الروسي أن حلف شمال الأطلسي أصبح طرفا فعليا في الصراع الأوكراني.

وأوضح أن الدول الأوروبية هي الداعم الاقتصادي والسياسي للناتو، وتنفذ بخنوع جميع الخطط العسكرية للحلف.

كذلك قال باتروشيف إن "الناتو يشارك في تنظيم قصف الأراضي الروسية من قبل النازيين الجدد الأوكرانيين".

وأشار إلى أن "الدول الأوروبية في الحلف فقدت منذ فترة طويلة العديد من مقومات سيادتها، وهي ليست سوى الداعم الاقتصادي والسياسي للحلف".

وأوضح أنه في ظل هذه الظروف، يتم تنفيذ جميع خطط الناتو العسكرية بخنوع من قبل السلطات الأوروبية، التي باتت تخدم مطالب واشنطن على حساب الشعوب الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو نيكولاي باتروشيف

إقرأ أيضاً:

روسيا ترصد تزايد المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود وتتوعد بالرد

أعلنت روسيا رصد تحليق متزايد للمسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود، وتعهّدت بالرد محذّرة من "مواجهة مباشرة" مع حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الجمعة، أنها لاحظت نشاطا متزايدا في المنطقة لطائرات أميركية مسيّرة قالت إنها تقوم بعمليات استطلاع وتجمع معلومات حول أهداف محددة لتمكين أوكرانيا من شن هجمات على منشآت روسية باستخدام أسلحة غربية عالية الدقة.

وأضافت "هذا يوضح التدخل المتزايد للولايات المتحدة والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في الصراع بأوكرانيا إلى جانب نظام كييف".

وأكدت أن "هذه الطلعات الجوية تضاعف من احتمال وقوع حوادث في المجال الجوي مع الطائرات الروسية، وهذا بدوره سيزيد من خطر نشوب مواجهة مباشرة بين حلف شمال الأطلسي وروسيا الاتحادية"، وقالت الوزارة إن الناتو سيتحمل مسؤولية أي حادث من هذا القبيل.

رد عملياتي

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الوزير أندريه بيلوسوف وجّه الجيش "بتقديم مقترحات إجراءات من أجل رد عملياتي على استفزازات" الطائرات الأميركية المسيّرة.

وجاء البيان بعد 5 أيام على اتهام الكرملين الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجوم صاروخي أوكراني على شبه جزيرة القرم، أودى بحياة 4 أشخاص، في حادث أدى إلى ارتفاع كبير في منسوب التوتر.

وتطلق الولايات المتحدة بشكل دوري مسيّرات فوق البحر الأسود في عمليات تقول إنها تجري في مجال جوي محايد بشكل يتوافق مع القانون الدولي.

وفي مارس/آذار 2023، اعترضت روسيا مسيّرة أميركية من طراز "إم كيو-9 ريبر" فوق البحر الأسود، ما عزز المخاوف من إمكانية وقوع مواجهة مباشرة بين القوتين النوويتين في وقت يشهد توترات متزايدة مرتبطة بالحرب على أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مسئولة أوكرانية: نستهدف الحصول على مساعدة عسكرية مضمونة خلال قمة الناتو بواشنطن
  • ​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن
  • دعوة أمريكية لإسرائيل للمشاركة بقمة الناتو في يوليو
  • روسيا ترصد تزايد المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود وتتوعد بالرد
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • صحيفة: أميركا تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • زعماء الدول الأوروبية يوافقون على رؤساء المناصب القيادية للاتحاد الأوروبي
  • هل يصمد الناتو إذا فاز اليمين في فرنسا وأميركا؟.. ستولتنبرغ يجيب
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟