نعى "حزب الله" اللبناني يوم الاثنين، القادة في الحرس الثوري الإيراني الذين قضوا في الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، مؤكدا أن "قتل القادة لن يوقف مقاومة الشعوب".

وجاء في بيان الحزب: "..التحق بركب الشهداء العظام، القادة الأعزاء في الحرس الثوري الإسلامي في إيران، القائد ‏الجنرال محمد رضا زاهدي، والقائد العميد محمد هادي حاجي رحيمي، والإخوة الأعزاء حسين أمان ‏اللهي ومهدي جلالتي ومحسن صداقتي وعلي آقا بابايي وعلي صالحي روزبهاني، وذلك جراء جريمة ‏ارتكبها العدو الإسرائيلي باستهدافه واغتياله للقائد زاهدي وإخوانه في مبنى القنصلية الإيرانية في ‏دمشق".

إقرأ المزيد حماس تدين الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق

وأضاف البيان: "إن القائد الكبير الشهيد الغالي محمد رضا زاهدي كان من الداعمين الأوائل والمضحين والمثابرين ‏لسنوات طويلة من أجل تطوير وتقدّم عمل المقاومة في لبنان..وكان عاشقا للمقاومة وللدفاع عن ‏المظلومين في منطقتنا وبالأخص في فلسطين..إننا إذ ننعي هذا الشهيد العزيز مع إخوانه الشهداء الأعزاء، نعتقد تماما أن دماءه الزاكية ستثمر ‏المزيد من الإصرار على المقاومة ومواجهة هذا العدو المتغطرس المتعطش للدماء، والذي لم يرتوِ ‏من دماء عشرات الآلاف من دماء الأطفال والنساء في غزة".

وقال الحزب في بيانه: "إن هذه الجريمة تدل على أن العدو الإسرائيلي ما زال على حماقته حين يعتقد أن تصفية القادة يمكن ‏أن توقف المد الهادر لمقاومة الشعوب، وبكل تأكيد فإن هذه الجريمة لن تمر دون أن ينال العدو العقاب ‏والانتقام".

وفي وقت سابق مساء الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أن الهجوم أسفر عن مقتل عميدين في صفوفه و5 من الضباط المرافقين لهما.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني حزب الله دمشق طهران هجمات إسرائيلية القنصلیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الاثنين، استهداف دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة RPG، وبناءً عليه اشتبكت مع الجنود في نفس الموقع جنوب غربي مدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت سرايا القدس: قصفنا بصواريخ «107» مقرًا لقيادة العدو في قاعدة «أميتاي» العسكرية قرب معبر كرم أبو سالم، بالإضافة إلى استهداف تمركزًا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم جنوب غزة بقذائف الهاون.

ومن جانبه، أكد حزب الله اللبناني، استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنتي «راموت نفتالي، ودفيف»، محققين إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

وتابع حزب الله اللبنانب: قصفنا موقع «السماقة» في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية

حزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ

بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • تفاصيل جديدة.. إليكم ما أعلنه حزب الله عن القيادي أبو نعمة
  • قصف عنيف يطال الجنوب.. هذه آخر المستجدات الميدانية
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • قاووق: إنتقال العدوّ إلى المرحلة الثالثة هو اعتراف بنجاح جبهات المقاومة في مساندة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • ‏تركيا توقف 474 شخصا بعد أعمال عنف استهدفت مصالح سوريين
  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟