قال الناقد الفني عصام زكريا، إن مسلسل الحشاشين يتميز بالدقة في اختيار مواقع التصوير والملابس والأدوات كافة، الأمر الذي جعل المسلسل من أفضل الأعمال التاريخية التي قُدمت خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه أصبح أول عمل درامي يتجاوز فكرة التمجيد المطلق للبطل، محور العمل الدرامي التاريخي.

الحشاشين أول مسلسل يرصد قصة شخصية سلبية بعد «الزيني بركات»

وأضاف خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدراما التاريخية المصرية عادت بقوة بإنتاج مسلسل الحشاشين، مؤكدا أنها غابت لفترة طويلة ورجعت بهذا العمل الضخم.

وأشار «زكريا» إلى أن معظم الأعمال التاريخية التي قُدمت، كانت تدور حول شخصيات مثالية وعظيمة، وهذا ساهم في زيادة نزعة التمجيد، وبالتالي يفقد العمل الدرامي أهميته، ويجعلك تشعر بأنه عمل لتمجيد هذه الشخصية.

ولفت الناقد الفني، إلى أنه من بعد مسلسل «الزيني بركات»، يعتبر مسلسل الحشاشين أول عمل درامي يرصد شخصية سلبية، ومن الضروري أن يجري معالجة التاريخ من منظور الدراما، وهذا يعتبر أمر موضوعي للمؤلف.

عصام زكريا يطالب صناع الدراما بإظهار كل الجوانب في حياة بطل العمل

وطالب عصام زكريا، من كُتاب الدراما التاريخية، عند رصد الشخصيات الإيجابية، إظهار كل الجوانب الشخصية سواء الإيجابية أو السلبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين مسلسل الحشاشين الشاهد عصام زکریا

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2"

أعلن الفنان طارق لطفي، تعاقده على المشاركة في مسلسل العتاولة 2، وذلك بعدما حقق نجاحا كبيرا بالماراثون الرمضاني الماضي 2024، بطولة الفنان أحمد السقا، زينة، مى كساب، فريدة سيف النصر، وإخراج أحمد خالد موسى.

طارق لطفي 

كما بدأت الشركة المنتجة في تحضيرات تصوير مسلسل العتاولة 2، والتعاقد مع النجوم المشاركين في الجزء الثاني للعمل، والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل 2025.


وحدّدت الشركة المنتجة للمسلسل موعد البدء بتصويره في  شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعدما قرر صناعه تقديم جزء جديد من العمل يعرض ضمن الماراثون الرمضاني القادم 2025.

مسلسل العتاولة أبطال مسلسل العتاولة

وشارك في الجزء الأول بمسلسل العتاولة كل من الفنان أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، محمد التاجي، هدي الأتربي، مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، مريم الجندي وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف هشام جلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

طارق لطفي أحداث مسلسل العتاولة

في إطار من التشويق والإثارة، يتبع العمل قصة الشقيقان (خضر) و(نصار)، واللذان يعملا في مجال النصب والجريمة، مما يضعهما في العديد من العقبات والمخاطر.

طارق لطفي أخر أعمال طارق لطفي

وعرض لـ طارق لطفي مؤخرا فيلم بعنوان السستم، وضم العمل كلا من: أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، بسنت شوقي، محمد علي رزق، ميس حمدان، نهى عابدين، رانيا منصور، وغيرهم.

أحمد داود يروج لفيلمه الجديد بأغنية "الهوى سلطان" لـ أبو وديع (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2"
  • إسلام جمال يحتفل بقدوم مولوده الأول "عز الدين"
  • «المتحدة» نجاحات متواصلة.. 120 عمل درامي متنوع بمشاركة 12 ألف فنان
  • عايدة فهمي تكشف كواليس تصوير "حق عرب" وتشيد بمشاركتها في مسلسل "الحشاشين"
  • صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد
  • أحمد مراد يشوق الجمهور لـ "الفيل الأزرق 3"
  • صبا مبارك تدخل لوكيشن "وتر حساس" بهذا الموعد
  • ماهر منصور: خاصرة الدراما السورية الرخوة هي النص ونحن نكتب بالفطرة والمحاكاة
  • منصة watch it تكشف عن كواليس جديدة للجزء الثاني من مسلسل «أم الدنيا» (صور)
  • عصام الحضري: لا أوافق على العمل مع حسام حسن في منتخب مصر