هن، لو طفلك عنيف معاك 7 طرق بسيطة للتعامل بشكل صحيح،ماما في المراحل الأولى للطفل يفتقد القدرة الصحيحة على .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو طفلك عنيف معاك.. 7 طرق بسيطة للتعامل بشكل صحيح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو طفلك عنيف معاك.. 7 طرق بسيطة للتعامل بشكل صحيح

ماما

في المراحل الأولى للطفل يفتقد القدرة الصحيحة على التعبير سواء بالكلام أو الأفعال، وفي بعض الأحيان يتخذ بعض الأفعال العنيفة وسيلته للتعبير عما يرغب فيه، وتواجه بعض الأمهات هذه المشكلة بتعنيف طفلها، وتعتبر هذه أكثر الطرق الخاطئة للتعامل مع الطفل.

وعرف الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال، عبر صفحته الخاصة على «فيس بوك»، المعنية بشؤون الطفل، عن تفسير أفعال الطفل والطريقة الصحيحة في التعامل معها. 

في البداية ذكر «شبيب» أسباب عنف الأطفال في هذه المرحلة، التي غالبًا ما تكون في عمر العام إلى الثلاثة أعوام، وعادة ما يكون السبب في شقين أولهما الاهتمام وثانيهما التعبير. 

قلة الاهتمام بالطفل 

وقال «شبيب» إن الطفل الأقل من الثلاث أعوام يتسم بالأنانية، إذ يرغب أن تلبى طلباته على الفور، كما أنه لا يدرك الفهم الصحيح لمشاعر من حوله، فإذا كانت والدته مريضة أو مشغولة فهو لا ينتبه لذلك، إذ يشعر بأنه يعاني من قلة الاهتمام به لذلك يلجأ للتعبير بطريقة خاطئة.

عدم القدرة على التعبير 

ويفتقد الطفل عدم القدرة على التعبير، خاصة إذا كان في الأعوام الأولى، فإذا رغب في شيء ولم يتمكن من التعبير عن ذلك يتصرف ببعض الأفعال العنيفة.  

 ماذا تفعل حتى تمر هذه المرحلة بسلام؟

ووضع استشاري طب الأطفال عددا من الحلول التي يمكن أن يتبعها الآباء لمعالجة هذه عنف الأطفال: 

- فهم دوافع الطفل وتجنب إثارته حتى ببعض الكلمات. 

- ساعد طفلك بالكلمات، وقم بتوجيه الأسئلة البسيطة إليه التي تعبر عما يحتاجه مثل: «هل تريد أن نلعب سويا؟».

- إذ تصرف ببعض الأفعال العنيفة على الفور قم بإخباره أن هذه الأفعال ممنوعة. 

- لا تترك الأطفال يلعبون وحدهم بدون إشراف.

- لا تضرب الطفل.

- امنع السكريات والحلويات وكل ما هو مليء بالمواد الحافظة، فهي تؤثر على كيمياء المخ بصورة مباشرة وتفقد الطفل القدرة على التحكم بنفسه.

- راجع ما يتلقاه الطفل من خلال الشاشات مثل الإعلانات والمسلسلات والبرامج الإخبارية غير مناسبة للأطفال. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لو طفلك عنيف معاك.. 7 طرق بسيطة للتعامل بشكل صحيح وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، في مؤتمر رفيع المستوى لإطلاق "المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة" بشأن تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية، والذي نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وذلك بحضور المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، والسادة أعضاء لجنة المساعي الحميدة المعنية بتسوية منازعات حضانة الأطفال من زيجات مختلطة، والنيابة العامة، ووزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسفارة سويسرا بمصر وسفارات دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مصر، والمنظمات الدولية. 

وأعربت الدكتورة سحر السنباطي عن تقديرها للتعاون مع برنامج الحوكمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  OECD  -لدعم الجهود الوطنية المبذولة لتحقيق العدالة للأطفال، والذي بدأ عام 2021 من خلال " مشروع نحو عدالة صديقة للطفل في مصر "، بتمويل من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، والذي يساهم في تطوير وتنسيق السياسات المتعلقة بالأطفال، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التي تتسق مع الأستراتيجية الوطنية للطفولة والأمومة ورؤية مصر 2023، مشيرة إلى أن هذا التعاون أسفر عن إطلاق " المراجعة الأستراتيجية بشأن العدالة الصديقة للطفل في مصر " في 25 يوليو 2023،  والتي تم من خلالها إستعراض وتقييم نظام عدالة الطفل في مصر والجهود الوطنية من أجل تعزيز منظومة العدالة الصديقة للطفل، بما يتفق مع المعايير الدولية.  

ولفتت "السنباطي"، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار التعاون بين وزارة العدل المصرية " ممثلة في لجنة المساعي الحميدة - المشكلة بموجب قرار وزير العدل رقم 63 لسنة 2000،  والمختصة بإيجاد حلول ودية لحالات منازعة حضانة الأطفال من زيجات مختلطة - ومنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، وذلك إتساقًا مع سياسة وجهود وزارة العدل الخاصة بتفعيل التعاون الدولي في مجال الحفاظ علي كيان الأسرة ورعاية المصلحة الفضلي للأطفال،  وفقاُ للاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، وأحكام التشريع المصري الخاص بالأسرة والطفل، معربة عن سعادتها بدعوة وزارة العدل لمشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة بعضوية هذه اللجنة في ضوء إلتزام المجلس بتعزيز وحماية الأطفال، بما يتماشي مع المعايير الدولية، ولا سيما احتياجات ومصالح الأطفال في منازعات الحضانة ومعالجتها بفاعلية بما يحقق مصلحتهم الفضلي.

وأكدت "السنباطي"، علي الجهود المبذولة لزيادة الوعي بحقوق الأطفال والخدمات المتاحة لهم وأسرهم  وفق أحكام الدستور، وقانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، والذي إستحدث آليات حماية الأطفال من كافة أشكال الإساءة والعنف والاستغلال، والمتمثلة في الإدارة العامة لنجدة الطفل، ولجان حماية الطفولة العامة والفرعية بالمحافظات، والتدخل الفوري عند تعرض الطفل للخطر بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، مشيرة إلي أن المجلس يعمل (من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل) على مراعاة المصلحة الفضلى للطفل وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها (النياية العامة)، موجهة الشكر والتقدير إلي كافة الشركاء المعنيين لجهودهم المبذولة.

هذا وتضمن اللقاء حوار مفتوح وبناء بين الجهات المعنية الوطنية والدولية بما يساهم في توفير فرص فريدة للمشاركة ومناقشة نتائج وتوصيات المراجعة.

IMG-20241003-WA0006

مقالات مشابهة

  • كيف تدفع الخلافات الزوجية إلى تورط طفلك في المثلية الجنسية؟
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزاً لاستقبال الأطفال بمقر "العدل"
  • افتتاح مركز لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل في العاصمة الإدارية
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • السنباطي تشارك في مؤتمر تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • رئيس الطب الوقائي: اشتراطات وإجراءات صارمة لمراقبة تطعيمات الأطفال
  • نصائح لآباء القرن الحادي والعشرين: كيف تقنع طفلك بترك الهاتف المحمول؟
  • «السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • الإمارات.. تعرف إلى خطوات التوعية والحماية من التنمر