النهار أونلاين:
2024-07-05@23:33:59 GMT

إنفجار شاحنة الوقود بسطيف.. نفطال تكذب

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

إنفجار شاحنة الوقود بسطيف.. نفطال تكذب

أصدرت مؤسسة نفطال بيانا توضيحيا عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك حول حادثة إنفجار شاحنة  لنقل الوقود بسطيف.

ونفت مؤسسة نفطال ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول تبعية هذه الشاحنة لأسطولها أولأسطول متعامليها.

وجاء في بيان نفطال أنه “إثر الحادث الأليم لانقلاب شاحنة لنقل الوقود، اليوم 31 مارس 2024، في الطريق السيار شرق-غرب على مستوى ولاية سطيف و الذي أدى إلى نشوب حريق عقب انفجار مقطورة نقل الوقود، تنفي نفطال كل ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول تبعية هذه الشاحنة لأسطولها أولأسطول متعامليها”.

وتعرضت امس الأحد شاحنة ذات صهريج لنقل المحروقات “حجم 27 ألف لتر من الوقود ما أزوت وبنزين” إلى إنقلاب مأدى إحتراقها كليا.

وذلك على مستوى الطريق السريع شرق-غرب ببلدية بئر العرش شرق العلمة إتجاه الغرب.

الحادث خلف تعرض سائق الشاحنة يبلغ من العمر 56 سنة لجروح، تم اسعافه ونقله إلى استعجالات تاجنات ولاية ميلة.

كما خلف الحادث إصابة قائد الوحدة الرئيسية للحماية المدنية رفقة مدير الحماية المدنية لولاية سطيف لحروق من الدرجة الثانية أثناء عملية اخماد الحريق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الدكتورة فاديا سعدة، المدير الإقليمي للتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الهيئة والبنك، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

 انجازات الهيئة

واستعرض الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظات المرحلة الأولى الستة لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، والدروس المستفادة من هذه المرحلة، كما تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في دعم المرحلة الثانية لمشروع التأمين الصحي الشامل في خمس محافظات جديدة.

دعم المشروعات

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على دعم مشروعات الهيئة للتكامل التكنولوجي للأنظمة الإلكترونية وتعزيز نظام إدارة دورة الإيرادات والحوكمة الإكلينيكية بالمنشآت التابعة للهيئة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أنه من خلال التجربة المصرية في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة كانت هناك أهم 5 محاور للنجاح، وهي "الحوكمة، الحوكمة الإكلينيكية، الاستدامة، التحول الرقمي، الجودة وسلامة المرضى".

وأضاف الدكتور السبكي: "لقد حققنا انخفاضاً ملحوظاً في الإنفاق الصحي من الجيب بشهادة منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، وسنعمل بجِد للوصول إلى مستويات عالمية في خفض معدلات الإنفاق من الجيب والحماية المالية الصحية بحلول عام 2030"، مؤكداً أن البنك الدولي شريك استراتيجي لمصر في دعم مشروعات الإصلاح الصحي.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة فاديا سعدة، المدير الإقليمى للبنك الدولي، عن سعادتها بالنجاح المحرز في تطبيق منظومة التأمين الصحي في المرحلة الأولى، مضيفة أن هو ما يشجع على دراسة تقديم مزيد من الدعم للمراحل القادمة لهذا المشروع القومي العملاق.

وأشادت المدير الإقليمي للبنك الدولي، بالنموذج الفريد لتطبيق نظام الرعاية الصحية المتكاملة في محافظات التأمين الصحي الشامل، مطالبة بدراسته بعناية للاستفادة منه ونقل التجربة إلى بلدان أخرى في العالم.

وأكدت المدير الإقليمي، أن التكامل والاحترافية وجودة الخدمات المقدمة من هيئة الرعاية الصحية، وما شهدته كمثال أثناء زيارتها للمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظة الإسماعيلية فاق توقعات الخبراء، مؤكدة أن النموذج المصري في الميكنة والصحة الرقمية يتطور بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • عصر ميسي ورونالدو قاب قوسين من الانتهاء.. أرقامهما في كوبا أميركا ويورو 2024 لا تكذب
  • باتجاه جدة لنقل الحجاج.. إقلاع أولى طائرات اليمنية المختطفة من مطار صنعاء
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضى المقدسة
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • “الراوية” أكبر وعاء لنقل الماء على ظهور الإبل والدواب قديماً
  • السيره الذاتيه لنائب وزير الكهرباء صبـــــــاح مـشــــــالـــــي
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء.. فمن هي؟
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟