شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن استمرارًا لمسلسل استئناف العلاقات بين البلدين اتفاقية جديدة تُقوّي الأواصر المغربية الإسرائيلية، أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشنأفاد مكتب الاتصال الإسرائيلي ، وفق تغريدة له على تويتر، أنه تم توقيع اتفاقية تفاهم جديدة ومهمة .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استمرارًا ل مسلسل استئناف العلاقات بين البلدين.

. اتفاقية جديدة تُقوّي الأواصر المغربية-الإسرائيلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استمرارًا لمسلسل استئناف العلاقات بين البلدين.....

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أفاد "مكتب الاتصال الإسرائيلي"، وفق تغريدة له على تويتر، أنه تم توقيع اتفاقية تفاهم جديدة ومهمة بين المغرب وإسرائيل.

ويتعلق الأمر، وفق المصدر نفسه دوما، بتعزيز التعاون بين البلدين في مجال حفظ التاريخ والثقافة المشتركة.

المصدر عينه أوضح أن الاتفاقية المذكورة وقعها كل من "جامع بيضا"، مدير مؤسسة أرشيف المغرب، ونظيرته الإسرائيلية "روث أبراموفيتز".

ومن المرتقب أن تعكس هذه الخطوة الرغبة الصادقة في تعزيز التفاهم والحوار بين الشعبين، وتفتح الباب لمزيد من التعاون البناء في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء يوم الاثنين ما قبل الماضي 17 يوليوز الجاري، داعمة في السياق ذاته مقترح الحكم الذاتي، الذي تبنته الرباط منذ سنة 2007، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية الذي دام لعقود من الزمن ولم يجد بعد طريقه إلى التسوية أو الحل.

يُذكر أيضا أن المغرب اتفق مع إسرائيل في الـ10 دجنبر من سنة 2020 على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وإعادة الرحلات الجوية المباشرة، بموجب اتفاق بوساطة أمريكية قادها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واعترفت فيه واشنطن، أيضا، بسيادة المغرب على الصحراء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استمرارًا لمسلسل استئناف العلاقات بين البلدين.. اتفاقية جديدة تُقوّي الأواصر المغربية-الإسرائيلية وتم نقلها من أخبارنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدنمارك تشيد بمخطط "الحكم الذاتي" في الصحراء المغربية

أكدت الدنمارك، الخميس، أنها تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 "مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف".

وجاء في بيان مشترك، تم اعتماده عقب محادثات أجراها، الأربعاء بنيويورك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع وزير الشؤون الخارجية الدنماركي لارس لوكي راسموسن، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساس جيد من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف"، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وجدد الطرفان، في البيان المشترك، دعمهما للمسلسل الذي تقوده الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية ستافان دي ميستورا، وكذا للجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي مقبول من جميع الأطراف لهذا النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ويندرج موقف الدنمارك الجديد في إطار التحركات الدولية التي يقودها العاهل المغربي الملك محمد السادس، دعما لمخطط الحكم الذاتي ولسيادة المغرب على صحرائه. كما يؤكد التوجه الرئيسي في أوروبا، وجميع جهات القارة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • صحيفة جزائرية: هذه هي أسباب فرض التأشيرة على حملة جوازات السفر المغربية
  • العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا على عتبة حقبة جديدة
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • أوربا تعزل نظام الكبرانات بالأمم المتحدة…هولندا تجدد دعمها مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية
  • سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يلتقي ترامب.. ويبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • الدنمارك تشيد بمخطط "الحكم الذاتي" في الصحراء المغربية