عقب العديد من التأجيلات وسط تخوفات من عرضه، افتتح فيلم الدراما “Oppenheimer” للمخرج كريستوفر نولان، شباك التذاكر الياباني بإيرادات ضخمة بعد عرضه بصالات السينما العالمية قبل 8 أشهر.

افتتح الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع في سوقه النهائية، اليابان، بإيرادات بلغت 2.5 مليون دولار في 343 دار عرض. لقد احتل الفيلم المتوج بالأوسكار هذا العام المركز الثالث في قوائم شباك التذاكر في البلاد بعد إصدارين محليين، هما: فيلم الرعب "Strange House" وفيلم الرسوم المتحركة "Haikyu!!".

ووفقًا لشركة "يونيفرسال المنتجة للفيلم، يعد فيلم "Oppenheimer" أكبر افتتاحية لفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع لعام 2024 لإصدار هوليوودي في اليابان، متجاوزًا فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom" (1.6 مليون دولار) و"Dune: Part Two" (1.3 مليون دولار).

ليس من غير المعتاد أن تظهر الأفلام الأمريكية الصنع لأول مرة في اليابان بعد أشهر من ظهورها في أمريكا الشمالية. ولكن قبل إطلاق فيلم "Oppenheimer"، كانت هناك تكهنات حول ما إذا كان الفيلم سيعرض في اليابان على الإطلاق. وكان الأمر مثيرًا للجدل في اليابان نظرًا لموضوع الفيلم، الذي يتتبع عالم الفيزياء النظرية الأمريكي ج. روبرت أوبنهايمر (الذي يلعب دوره كيليان مورفي) الذي قاد عملية صنع القنابل الذرية. وقد تم تفجير أسلحة الدمار الشامل تلك في عام 1945 فوق هيروشيما وناجازاكي، مما أسفر عن مقتل مئات الآلاف من المواطنين اليابانيين.

حصد الفيلم 7 جوائز أوسكار هذا العام، بما فيها جائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي ومساعد، وأفضل مخرج، وأفضل مونتاج وموسيقى تصويرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان شباك التذاكر فی الیابان

إقرأ أيضاً:

الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا

ارتفعت أسعار الذهب العالمي للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أعلى مستوى تاريخي جديد مع بداية تداولات الأسبوع، وذلك قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، بينما تواجه الأسواق تراجع في الدولار وارتفاع في الطلب على الملاذ الآمن.
سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2589 دولار للأونصة وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2578 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2587 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

يأتي هذا بعد أن ارتفع الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.3% بعد أن وجد الدعم من تقارير إعلامية أفادت تزايد احتمال لجوء البنك الفيدرالي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
تسببت العطلات اليوم في كل من الصين واليابان وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية إلى ضعف أحجام التداول، بينما تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى في أسبوع الأمر الذي دعم أسعار الذهب بشكل كبير اليوم في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

تسبب تزايد احتمال قيام البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض مستويات الدولار، حيث يتأثر الذهب بتراجع أسعار الفائدة التي تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.
ستتجه كل الأنظار إلى البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية. كما سيعلن البنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الياباني عن قرارات السياسة النقدية وأسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
تضع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 59٪ لخفض 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، وفقًا لأداة CME FedWatch. سيكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.
أظهرت البيانات الأخيرة عن الاقتصاد الأمريكي يوم الجمعة الماضية أن ثقة المستهلكين في أمريكا قد تحسنت في سبتمبر وسط تراجع التضخم، على الرغم من أن الأمريكيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.
من جهة أخرى شهد الذهب ارتفاع في الطلب على الملاذ الآمن بعد تقارير عن محاولة اغتيال ثانية للمرشح الرئاسي دونالد ترامب، حيث يستمر عدم اليقين المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وهو أحد الأسباب وراء استمرار ارتفاع أسعار الذهب وتسجيله مستوياته قياسية.
تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 10 سبتمبر، أظهر ارتفاع في عقود شراء الذهب الآجلة من قبل المتداولين الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية بهدف المضاربة بمقدار 849 عقد مقارنة مع التقرير الماضي، بينما ارتفعت عقود البيع بمقدار 5906 عقد.
ويعكس التقرير ارتفاع في الطلب على الاستثمار في الذهب خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بسبب تسعير الأسواق لخفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي بالفعل، ويبقى الترقب في الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع المقبل وما سيكون له تأثير على تحركات العملات والسلع خلال المتبقي من هذا العام.

أسعار الذهب في مصر


يتداول سعر الذهب في مصر بالقرب من أعلى مستوياته التي سجلها الأسبوع الماضي، وذلك بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى استقرار حركة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، مما يدفع الذهب المحلي للاعتماد على حركة السعر العالمي.
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3480 جنيه للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3485 جنيه للجرام، وكان قد انخفض يوم أمس بمقدار 10 جنيه للجرام ليغلق عند المستوى 3470 جنيه للجرام وكان قد افتتح تداولات الأمس عند 3480 جنيه للجرام.
يعتمد سعر الذهب بمصر حالياً في تحركاته على سعر الذهب العالمي الذي يستمر في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية للجلسة الثالثة على التوالي، يأتي هذا في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية الأمر الذي يقلل من تأثيره على حركة سعر الذهب المحلي.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • لأول مرة.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته وجنسيته ويغادرها