قال الكاتب والناقد الكبير عصام زكريا، إن أكبر فخ ممكن نقع فيه في الدراما هو شيطنة من نختلف معهم، متابعًا: "إحنا لا نشيطنهم إحنا مختلفين معهم ونفند أفكارهم وسلوكهم وعقيدتهم لكن هما كبني آدمين ممكن يكون لهم إيجابيات". 

أضاف "زكريا" خلال حواره مع برنامج "الشاهد" مع د. محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز" بعنوان "الإخوان- الحشاشين": "هذا نجده في كل الشخصيات التاريخية التي كانت استبدادية ومتطرفة كان عندهم حاجات إيجابية وملامح إنسانية وكاريزما، وإلا لم يكن لهم أتباع حتى بعد وفاتهم".

وتابع: "الكاريزما ليست حكرًا على الشخصيات الإيجابية بالعكس الشخصية الشريرة أو المخربة ممكن يكون عندها كاريزما؛ لأن قوى الظلام لها جاذبية مثل قوى النور، وهذا ما نتعلمه في الدراما".

واستكمل: "في كل الأعمال الخيالية الدرامية من هاري بوتر وغيره من الأساطير كل شخصية لها أتباع وقدرة على جذب الناس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصام زكريا الشاهد الإخوان الشخصيات التاريخية

إقرأ أيضاً:

بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق ٣٠ يونيو، ذكرى ميلاد المخرج خيري بشاره، والذى يعد من أبرز المخرجين المصريين، على مستوى السينما، وقدم أيضاً تاريخ على مستوى الإخراج الدرامى.

البداية مع الفن

عشق المخرج خيري بشاره الفن منذ صغره، لذلك قام بالدراسة فى المعهد العالي للسينما، وبعد أن تخرج بدأت رحلته ولكن ليس على مستوى السينما أو الدراما، ولكن بالافلام التسجيلية، وظل يعمل فى ذلك الخط الإخراجى، حتى توجه إلى السينما.

البداية مع السينما

بعد رحله من الأفلام التسجيلية، توجه المخرج خيري بشاره إلى السينما، وكان يتميز بطابع خاص فى الاخراج، وكانت التفاصيل هى البطل الحقيقي فى كل مشهد، مهما كان حجم النجم فى العمل، وإرتبط الجمهور بطبيعة أعماله الفنية، ليقدم العديد من الأفلام السينمائية فى مشواره الفنى.

الإخراج الدرامى

لم يكتف خيري بشاره بالاخراج السينمائى ولكنه توجه إلى الدراما، وقدم عدد من المسلسلات التى تركت أثراً كبيراً فى قلوب الجماهير، وفى مسيرته الفنية أيضاً، وكعادته كان يظهر من خلال أعماله شخصية اخراجية مختلفة وبطابع خاص كما إعتاده الجمهور.

أبرز أعماله الفنية 
قدم المخرج خيري بشاره العديد من الأعمال الفنية بين السينما والدراما، أبرز تلك الأعمال فيلم "العوامة ٧٠، الطوق والأسورة، يوم حلو ويوم مر، كابوريا، قشر البندق، ايس كريم فى جليم، إشارة مرور، حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، رغبة متوحشة"، وعلى مستوى الدراما قدم "مسألة مبدأ، ملح الأرض، ريش نعام، بنت اسمها ذات، الزوجة التانية، الطوفان".

مقالات مشابهة

  • إيمي طلعت زكريا تحتفل بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني | تفاصيل
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • مقترحاتٌ إسرائيلية بائسةٌ للنجاة بنفسها بتوريط غيرها
  • البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي
  • اتفاق بين "عُمانتل" و"جمعية الرؤية الإيجابية" لإنشاء خط ساخن
  • ???? من تسبب في معاناة الناس وتشريدهم هم الجنجويد والخونة المتعاونين معهم وليس الجيش.
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • الزاوية الأدهمية.. ملتقى أتباع إبراهيم بن أدهم في القدس
  • السوداني يوجه أمانة بغداد بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • السوداني يوجه أمانة بغداد على بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية