شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الكونغو تعلن انتهاك الجيش الرواندي حدود البلاد، وجاء في بيان لجيش الكونغو نُشِرَ على وسائل التواصل الاجتماعي تُبلِغ القوات المسلحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجتمع الوطني والدولي أن قوات .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكونغو تعلن انتهاك الجيش الرواندي حدود البلاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكونغو تعلن انتهاك الجيش الرواندي حدود البلاد
وجاء في بيان لجيش الكونغو نُشِرَ على وسائل التواصل الاجتماعي: "تُبلِغ القوات المسلحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجتمع الوطني والدولي أن قوات الدفاع الرواندية ... عبرت الحدود الكونغولية يوم الخميس 27 يوليو/ تموز الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي (11 صباحًا بالتوقيت العالمي) بهدف مواصلة محاولات تقويض استقرار البلاد وانتهاك سلامتها الإقليمية بشكل متعمد".وذكر البيان أن القوات المسلحة في الكونغو ردت على هذا "التدخل" وهاجمت العدو، وفي المواجهات التالية تمكنت من طرد "الإرهابيين الروانديين" من أراضي البلاد.يشار إلى أنه في يوليو/ تموز 2022، بعد تنشيط مقاتلي حركة إم23 في الجزء الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، عُقِدَت قمة في أنغولا. واتهمت الجمهورية رواندا بدعم المتمردين، فيما نفى الجانب الرواندي أي صلة له بالتنظيم العسكري، وتبادل البلدان الاتهامات بقصف المناطق الحدودية بالمدفعية.وفي القمة، اتفق الرئيس الكونغولي فليكس تشيسيكيدي ونظيره الرواندي بول كاغامي على تخفيف التوترات بين البلدين.ووفقًا لبيان مكتب الرئيس الكونغولي، اشتملت خارطة الطريق على وقف فوري للعمليات القتالية وانسحاب فوري وبدون قيد أو شرط لمقاتلي "إم23" من الكونغو الديمقراطية. ومع ذلك، أعلنت جماعة "إم23" أنها لا تعتبر نفسها ملتزمة باتفاق خارطة الطريق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكونغو تعلن انتهاك الجيش الرواندي حدود البلاد وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکونغو الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الكونغو يهنئ الرئيس تبون 

هنأ رئيس جمهورية الكونغو، دونيس ساسو نغيسو باسم الشعب الكونغولي والحكومة وباسمه الخاص، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية بعهدة جديدة.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية جاء في نص رسالة التهنئة و”بهذه المناسبة السعيدة، حيّا الرئي.”

كما عبّر رئيس الكونغو عن إستعداده لتطويرها بما يخدم الشعبين المحترمين، مُجددا للرئيس تبون تمنياته بمزيد من النجاحات في مهامه السامية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يهنئ الرئيس تبون 
  • استشهاد رئيس نادي الأمل عطبرة إثر اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود مصفاة الجيلي
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • قاسم : تعتدي “إسرائيل” بارتكاب المجازر بحق الأبرياء في كل مناطق لبنان، وأمريكا تشاركها في مجازرها بالدعم المفتوح عسكرياً بلا حدود وبكل أشكال الدعم الأخرى
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • مقتل وإصابة 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجيش الكونغولي وحركة "القوات الديمقراطية لتحرير رواندا"
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • الكويت.. وزارة الداخلية تعلن ضبط نزيل مصري هرب قبل إبعاده عن البلاد
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 28 سبتمبر