رحلة إلى عالم الخيال تصنعها شركة Open AI المالكة لـChatGpt، عندما أطلقت تطبيقا يحول الكلمات لمقطع فيديو نسخة طبق الأصل من الحقيقة، لكن المرعب في الأمر أن التطبيق مزود بخاصية قادرة على استنساخ الصوت والنفس بين كل كلمة والأخرى وفق تصريحات المهندس أحمد طارق الخبير التكنولوجي لـ«الوطن».

استنساخ الصوت طبق الأصل 

بحسب «طارق» تم تطوير خاصية لاستنساخ الصوت ضمن المميزات الجديدة المزودة في تطبيق ChatGpt والتي تسمح بتحويل الكلمات إلى مقطع فيديو، وفي ميزة استنساخ الصوت أكد أحمد طارق أنه إذا امتلك صاحب التطبيق السابق 15 ثانية فقط من صوت أي إنسان يستطيع استنساخه بالنص تماماً حتى النفس بين كل كلمة وكلمة، ويصنع فيديو به إنسان آلي حقيقي بدون أي مضاعفات وملاحظات، والخطر أن هذا التطبيق يستطيع أن يجعل صاحب الصوت الأصلي يتحدث بكلمات لم يقلها أو شيء لم يكن قادرا على فعله.

الاستنساخ متاح حالياً 

ووفقا لـ أحمد طارق فإن شركة open AI وفرت استنساخ الصوت بشكل أسهل في خلال دقيقة، لا بد أن ترفع الصوت لمواقع معينة تتدرب على الصوت ثم تخرج نفس الصوت بدقة عالية والموضوع مثير للقلق، لا بد من الخوف والحذر من الأصوات المنتشرة على السوشيال ميديا والواتساب لأنها توفر فبركة كثيرة، يجب تحري الدقة في كل الأصوات مثل الأصوات التي تطلب أموالا من ماسنجر أو غيره تكون مفبركة، الكثير من الشركات تعرضت للنصب بسبب تقليد أصوات أشخاص مهمة لأصحاب الشركة، ولتجنب الكوارث الناتجة من استنساخ الصوت قامت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل شركة ميتا وجوجل في التفكير لوضع علامة لأي محتوى بالذكاء الاصطناعي على سبيل المثال الصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي يكتب فوقها فيما معناه أنه غير حقيقي ومعدل بالذكاء الاصطناعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شات جي بي تي الذكاء الاصطناعي استنساخ الصوت

إقرأ أيضاً:

طارق النوفل: الاتحاد بلا نجوم أمام الهلال..فيديو

ماجد محمد

انتقد الإعلامي الرياضي، طارق النوفل، أداء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في المباراة التي أقيمت أول أمس أمام فريق الهلال.

وقال النوفل :”الاتحاد بلا نجوم أمام الهلال بل ظهروا كأشباه لاعبين، وذلك بحسب ما ذكره خلال استضافته في برنامج “ملاعب مع فيصل الجفن” بإذاعة العربية FM.

وأكد أنه شعر بالصدمة من مستوى نادي الاتحاد بالمباراة، وعدم الكفاءة الفنية لمدرب الفريق، لوران بلان، مضيفا أن أداء كان الاتحاد عشوائي.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد خسر على نظيره الهلال بنتيجة ( 1-3) في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 12 نقطة متصدرا ترتيب الفرق بدوري روشن، فيما يتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 9 بالمركز الثاني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727102012961.mp4

مقالات مشابهة

  • تَعرف على نجمك المُفضل.. كيف يبدو الفنانين بالذكاء الاصطناعي؟
  • الإعلام العالمي: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة بالذكاء الاصطناعي
  • بواخر AML تطلق خدمة جديدة في مجال النقل البحري عبر مضيق جبل طارق
  • طارق كيال : يايسله لم يحترم الجندل ولابد من رحيله .. فيديو
  • رئيس الدولة يشهد إعلان إطار للتعاون بالذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • طارق كيال يعلق على هزيمة الأهلي أمام الجندل .. فيديو
  • “الدرعية” تدخل موسوعة غينيس لأكبر عرض لأجهزة المساعد الشخصي المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن احتفالها باليوم الوطني 94
  • علماء يحلون لغز أصوات غامضة في أعماق البحار بالذكاء الاصطناعي
  • طارق النوفل: الاتحاد بلا نجوم أمام الهلال..فيديو
  • التدريب على إنتاج فيديوهات بالذكاء الاصطناعي في شمال الباطنة