صحيفة البلاد:
2024-09-09@11:09:57 GMT

تدفع الملايين ضرائب على دخلها من النت

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

تدفع الملايين ضرائب على دخلها من النت

البلاد ــ وكالات

دفعت إحدى المؤثرات الشباب في الصين، التي يتابعها 7.7 مليون متابع على منصة Douyin- التطبيق المقابل لتطبيق TikTok في الصين- ما يقرب من 100 مليون يوان “13 مليون دولار أمريكي” كضرائب في العام الماضي، ما يوضح إلى أي مدى يمكن أن تصبح هذه المهنة مربحة.
تنحدر بان يورون- 28 عاماً- من مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، وتشارك نصائح للعناية بالبشرة والمكياج على موقع Douyin، لقبها هو “الجنية الصغيرة”، وقد اكتسبت المتابعين بفضل بلاغتها ومظهرها الجميل وشخصيتها المبهجة، وفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست.


في 14 مارس، كشفت في مقطع فيديو أنها دفعت ضرائب بقيمة 95 مليون يوان في عام 2023 وعرضت لقطة شاشة لدفع الضرائب كدليل.
وقالت بان: ” إن دفع الضرائب هو التزام على الجميع، وأنا أدفع دائمًا المبلغ بالكامل دون اللجوء إلى التهرب الضريبي”.
وعلى افتراض أن بان دفعت أعلى معدل ممكن لضريبة الدخل الشخصي بنسبة 45 %، فإن دخلها السنوي في عام 2023 كان من الممكن أن يتجاوز 200 مليون يوان “28 مليون دولار أمريكي”.
حتى لو كان هذا الرقم غير صحيح، فقد تم تسليط الضوء على نجاح بان خلال البث المباشر لمنتج للعناية بالبشرة في أكتوبر 2023، عندما حققت إيرادات مبيعات يومية قدرها 110 ملايين يوان “15 مليون دولار أمريكي”.
وقد يكون موقفها الشفاف تجاه دفع الضرائب كاملة نتيجة للحملة الأخيرة على المشاهير، الذين لم يدفعوا الضرائب في الصين، والتي غالباً ما تؤدي إلى غرامات باهظة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

دفعت ثمن سيناريو الفيلم من مالي الخاص.. سامح حسين يكشف مفاجأة عن "ساندوتش عيال"

قال سامح حسين، إن فيلم “ساندوتش عيال" والذي حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرًا له قصة غريبة معه، حيث عرض عليه السيناريست طارق رمضان فكرة الفيلم منذ خمس سنوات، وأعجب للغاية بفكرته، لكنه وجد مشكلة في إنتاج الفيلم، ولم يكن أمامه سوى حل واحد فقط، وهو أن يشترى سيناريو الفيلم من مؤلفه، نظرًا لإعجابه بالفكرة.

 

وكشف في تصريحات صحفية أنه دفع ثمن الفيلم من ماله الخاص وظل السيناريو حبيس الأدراج، حتى تحمس له المنتج أحمد السبكي منذ قرابة عام، وقرر إنتاجه،  فيما أثار الفيلم جدلًا واسعا فور طرحه، ونال العديد من الإشادات على مستوى الجمهور والنقاد.

 

وأوضح أنه كان طوال الوقت مهموما بالبحث عن فكرة عمل سينمائي يناقش قضية مجتمعية هامة، وأن تقدم هذه القضية في قالب كوميدي اجتماعي، لذلك عندما قرأ سيناريو "ساندوتش عيال"، الذي يتحدث عن تضرر الأبناء من انفصال الأبوين تحمس لها بشكل كبير، وقرر تقديم الفيلم لعله يكون عاملًا مساعدًا في تراجع بعض الأزواج عن تلك الفكرة التي تدمر الأسرة والأبناء على وجه الخصوص في بعض حالتها.

 

وتابع سامح حسين أنه نظرًا لكونه تخرج في كلية الحقوق، شعر بضرورة تقديم عمل يوضح مدى المشكلات التي تحدث جراء قضايا الخلع والطلاق التي تشهدها المحاكم كل عام، كما أن بطل الفيلم يعمل محاميًا، وهو الدور الذي لم يقدمه من قبل رغم أنه الأقرب لمهنته ومؤهله الدراسي الذي قضى سنوات كي يحصل عليه، لذلك فإنه تلقى العديد من التعليقات الإيجابية والمكالمات الهاتفية من أصدقائه حول إتقانه لشخصية المحامي.

 

مقالات مشابهة

  • ينتظره الملايين.. هواوي تتلقى 2.7 مليون طلب مسبق لحجز هاتف Mate XT ثلاثي الطي
  • ضبط 483 قضية ضرائب ومخالفات جمركية
  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • ضرائب ورسوم جديدة على السياح في اليونان
  • كركوك.. تجار الخضار والفواكه يشكون ارتفاع الأسعار بسبب ضرائب الموصل وخانقين
  • البنك المركزي الصيني يضخ 91.5 مليار يوان في النظام المصرفي
  • دفعت ثمن سيناريو الفيلم من مالي الخاص.. سامح حسين يكشف مفاجأة عن "ساندوتش عيال"
  • هل دفعت أزمة حفل تخرج عسكري قائد سرية للاستقالة؟
  • «إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة
  • ???? الدعامة طلبوا فدية 6 مليون جنيه لإطلاق سراح مهندس سوداني وبعد ان دفعت أسرته اكتشفت انه تمت تصفيته قبل شهر