حقق فريق أهلي جدة، فوزًا ثمينًا أمام فريق الاتحاد، بهدف نظيف، على ستاد الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من عمر بطولة دوري روشن السعودي.

وجاء هدف المباراة الوحيد من جانب فريق الأهلي بأقدام فيراس البريكان، أمام فريق الاتحاد في ديربي جدة ضمن مباريات بطولة دوري روشن السعودي.

واستعاد الأهلي نغمة الفوز بعد خسارة أمام النصر وتعادل مع الاتفاق، بينما توقفت سلسلة من 3 انتصارات للعميد.

وثبت "الراقي" أقدامه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، ليوسع الفارق مع الاتحاد، صاحب المركز الرابع، إلى 5 نقاط، مع تبقي 8 جولات على نهاية الموسم.

من جهة أخرى، بات مركز الاتحاد مهددا من التعاون، الذي يأتي في المركز الخامس بفارق 3 نقاط فقط، وسيخوض مباراة ضد الطائي غدا الثلاثاء ضمن نفس الجولة.

تشكيل الفريقين

أعلن ماتياس يايسله، ومارسيلو جاياردو، مدربا الأهلي والاتحاد، تشكيلي الفريقين لخوض مباراة ديربي جدة، في افتتاح الجولة 26 من الدوري السعودي للمحترفين.

ودفع يايسله بكل من إدوارد ميندي، وروجر إيبانيز، وعبد الله العمار، وفرانك كيسيه، بعدما غابوا عن مباراة الاتفاق الماضية لأسباب مختلفة.

في المقابل، أجرى جاياردو تغييرين على تشكيل الاتحاد، مقارنة بمباراة الفيحاء السابقة، حيث دفع برومارينيو وفرحة الشمراني على حساب أحمد الغامدي وفيصل الغامدي.

وجاء تشكيلا الفريقين كالتالي:

الأهلي

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: روجر إيبانيز - عبد الله العمار - ميريح ديميرال - علي مجرشي.

خط الوسط: فرانك كيسيه - علي الأسمري - ألان ماكسيمان - رياض محرز.

خط الهجوم: روبرتو فيرمينو - فراس البريكان.

الاتحاد

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: فواز الصقور - أحمد حجازي - لويز فيليبي - حسن كادش.

خط الوسط: نجولو كانتي - فرحة الشمراني – جوتا.

خط الهجوم: رومارينيو - عبد الرزاق حمد الله - كريم بنزيما.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 48 نقطة، متفوقا على الاتحاد، الذي يأتي في المركز الرابع بفارق نقطتين.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاختبار الطبي يحسم موقف ثلاثي الأهلي من المشاركة في مواجهة طلائع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يخضع ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكرم توفيق وبيرسي تاو وعمر كمال عبدالواحد إلى اختبار طبي اليوم الأحد على هامش تدريبات الفريق لحسم موقفهم من لقاء طلائع الجيش.
وكان طبيب الأهلي أكد في تصريحات صحفية أن هناك تحسنا كبيرا في حالة ثلاثي الأهلي أكرم توفيق وعمر كمال عبد الواحد وبيرسي تاو مع الفريق خلال الفترة الماضية.

 

تفاصيل إصابة ثلاثي الأهلي


موقف ثلاثي الأهلي من مواجهة طلائع الجيش.. وتعرض أكرم توفيق لكدمة قوية في القدم خلال مباراة الفريق يوم الجمعة الماضي أمام فاركو وتحامل على نفسه لاستكمال اللقاء، بينما يعاني عمر كمال عبدالواحد من إصابة في العضلة الأمامية غاب بسببها عن مباريات الفريق الأخيرة، في المقابل يعاني الجنوب أفريقي بيرسي تاو من شد من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية.

ويحسم الاختبار الطبي موقف الثلاثي من اللحاق بلقاء طلائع الجيش في الدوري من عدمه في ظل ضغط المباريات التي يعاني منها الأهلي مؤخرا.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، مساء اليوم الأحد، على ملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش، غدًا الإثنين، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 للدوري الممتاز.

ويسعى «كولر» خلال التدريبات للتغلب على أزمة ضغط المباريات في الفترة الحالية، خاصةً أن الفريق يلعب كل 48 ساعة، وهو أمر يُهدد اللاعبين بالإصابات والإجهاد، حيث وضع الجهاز الفني برنامجًا استشفائيًا للاعبين بعد كل مباراة لتجهيزهم للمباراة التالية.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري 

كان الأهلي حقق فوزا صعبا على نظيره فاركو بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي ليواصل الفريق الأحمر الانتصارات في الدوري الممتاز ويطارد بيراميدز المتصدر على قمة الدوري. 

ويمتلك الأهلي 48 نقطة من 20 مباراة وله 5 مباريات مؤجلة بينما يتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة من 25 مباراة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري عقب اندلاع حريق في استاد الإسكندرية مع بداية الشوط الثاني وقرر الحكم محمد سلامة ميدو إلغاء المباراة في انتظار قرار لجنة المسابقات. 

مقالات مشابهة

  • الجيش يطمح للتتويج والرجاء يتطلع للظفر بالكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه
  • سلوفاكيا تُهدر الهدف الثاني أمام إنجلترا اليورو.. فيديو
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • الاختبار الطبي يحسم موقف ثلاثي الأهلي من المشاركة في مواجهة طلائع الجيش
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • التعادل السلبي يحسم مباراة بلدية المحلة وإنبي بالدوري
  • فحص طبي يحسم موقف أكرم توفيق أمام طلائع الجيش
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • موعد مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في كأس أمم أوروبا
  • الأهلي يتقدم علي فاركو بهدف في الشوط الأول بالدوري الممتاز