سرايا - دانت حركة "حماس" اليوم الاثنين الاستهداف الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق عصر اليوم والذي اسفر عن مقتل عدد من الدبلوماسيين والمستشارين العسكريين الإيرانيين.

واعتبرت الحركة هذا الهجوم انتهاكا صارخا للقانون الدولي وتعديا على سيادة كل من سوريا وإيران، وتصعيدا صهيونيا خطيرا، معربة "عن تضامنها الكامل مع إيران وسوريا في وجه ما أسمته العدوان النازي الغاشم".



وطالبت الحركة في بيانها "مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك الفاعل لردع إسرائيل وقيادتها المجرمة بوقف عدوانهم على قطاع غزة والمنطقة، والذي يصب الزيت على النار، ويقوّض الاستقرار والأمن الدولي".

وفي الختام تقدمت الحركة بخالص التعازي لعائلات الشهداء، وللقيادة والشعب الإيراني العزيز.

وقد استهدف الطيران الإسرائيلي اليوم مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة لها ومقتل كل من كان بداخل المبنى.

وكان السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري قد أكد اليوم، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

هذا وشددت طهران مساء اليوم الاثنين، على أنه يجري التحقيق في أبعاد الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق محذرة من أن "المسؤولية عن نتائجه تقع على عاتق النظام الصهيوني المعتدي".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القنصلیة الإیرانیة فی دمشق

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق

استهدفت صواريخ إسرائيلية مبنى في حي المزة غرب العاصمة السورية دمشق عند الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وقال سكان في حي المزة إن"شخصين على الأقل قتلا في استهداف شقة سكنية في الطابق الأول بصاروخين في مبنى قرب الجامع المحمدي في حي مزة غرب العاصمة السورية دمشق.
أخبار متعلقة اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردناجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًاوأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان وقامت بنقل الضحايا إلى المشافي القريبة في المنطقة".

مشاهد خاصة بالعربية لانفجار المزة في العاصمة السورية دمشق#سوريا #قناة_العربية pic.twitter.com/z9Gy9N75F9— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024حي المزة بدمشقوتحدث السكان عن أضرار كبيرة جراء تحطم نوافذ المنازل والمحال التجارية والسيارات وإصابات بين عدد من الأشخاص الذين يسلكون الشارع والذي يعتبر من الشوارع الحيوية والمزدحمة في المنطقة.
وتعرض حي المزة لعمليات قصف إسرائيلي متكررة ويعد الحي من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • دمشق - 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • غارة إسرائيلية جديدة على دمشق..3 قتلى في حي المزة
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون الإسرائيلي
  • الرئاسة الروسية تدين العدوان الصهيوني على دمشق
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان