يمانيون/ حجة

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
واستعرضت الكلمات في مبين وبني الجرادي والمفتاح والجنة والدبوب في المحابشة والغرابي في مركز المحافظة وعزان الرحاء في كحلان الشرف والخدراء في قارة والمحصوب في الشاهل نتائج انحراف الأمة عن منهج الله وخط الهداية بعد استشهاد الإمام علي عليه السلام.


وتطرقت الى أسباب الانحراف وكيف أصبح حال الأمة وما مرت به من انتكاسات متتالية وصولا إلى ما هي عليه اليوم من خنوع.. مؤكدة الحاجة إلى العودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ونهج آل البيت وأعلام الهدى.
واشارت إلى أن ما تمر به الأمة اليوم وطبيعة المعركة بين الحق والباطل يستدعي استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وترسيخ الولاء له لدى الأجيال كونه شاهداً واقعياً ونموذجاً متكاملاً على عظمة الإسلام.
وتطرقت إلى مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام الذي جسد الأنموذج الأرقى في التقوى والزهد والورع والشجاعة والإقدام والتضحية.. معتبرة إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي محطة إيمانية للتزود من قيمه ومبادئه والتذكير بمآثره وسيرته وبطولاته وتضحياته.
وأكدت الكلمات أهمية التولي الصادق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في المعركة المصيرية مع قوى الاستكبار العالمي وتعزيز الجهود الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والتوعية بمقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم. # الهيئة النسائية# فعاليات ثقافية#ذكرى استشهد الإمام علي عليه السلاممحافظة حجة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام علی علیه السلام استشهاد الإمام علی

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • خطيب الجامع الأزهر: العلم طريق الرقي والتقدم للأفراد والمجتمعات
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيه
  • ‏ما حكم قول: “براؤون يا رسول الله”؟
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • الإفتاء توضح مفهوم الحسد وبيان خطورته
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم