دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى قتل وجرح عدد من الأشخاص.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إن استهداف القنصلية يمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، واعتداء على حرمة المقار الدبلوماسية المحمية بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وعبّر القضاة عن تعازي الأردن بضحايا القصف والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

أخبار ذات صلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة أبو الغنم مندوبا عن الملك وولي العهد.. .... مندوبا عن الملك وولي العهد.. .... مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي ....

منذ ساعة

تدهور مركبة في عبدون وإدارة السير تحذر تدهور مركبة في عبدون وإدارة .... تدهور مركبة في عبدون وإدارة .... تدهور مركبة في عبدون وإدارة السير تحذر

منذ ساعتين

تحويل الدوام في جامعة الطفيلة التقنية الأحد والاثنين إلى .... تحويل الدوام في جامعة الطفيلة .... تحويل الدوام في جامعة الطفيلة .... تحويل الدوام في جامعة الطفيلة التقنية ....

منذ ساعتين

الملك ورئيس دولة الإمارات يبحثان الأوضاع الخطيرة في غزة الملك ورئيس دولة الإمارات .... الملك ورئيس دولة الإمارات .... الملك ورئيس دولة الإمارات يبحثان ....

منذ ساعتين

مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشيرة أبو الغنم مندوبا عن الملك وولي العهد .... مندوبا عن الملك وولي العهد .... مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي ....

منذ 3 ساعات

الملك والسيسي يؤكدان ضرورة التوصل لهدنة إنسانية ووقف شامل .... الملك والسيسي يؤكدان ضرورة .... الملك والسيسي يؤكدان ضرورة .... الملك والسيسي يؤكدان ضرورة التوصل لهدنة ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الأردن يدين الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق

الأردن | منذ 7 دقائق

المقداد يصرح عبر "رؤيا" بشأن "هجوم دمشق" والسفير الإيراني يؤكد الرد بالمثل

عربي دولي | منذ 30 دقيقة

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة أبو الغنم

الأردن | منذ ساعة

تدهور مركبة في عبدون وإدارة السير تحذر

الأردن | منذ ساعتين

تحويل الدوام في جامعة الطفيلة التقنية الأحد والاثنين إلى إلكتروني

الأردن | منذ ساعتين

مُدافع برشلونة مارتينيز يفقد أعصابه ويشتبك مع مشجع

رياضة | منذ ساعتين للمزيد

ارتفاع أسعار البنزين لشهر نيسان المقبل في الأردن - فيديو

اقتصاد

الفلك الدولي يكشف عن موعد عيد الفطر المبارك

عربي دولي

انخفاض أسعار الذهب في التسعيرة الثانية محليا

اقتصاد

دول تتحرى هلال شوال في هذا الموعد.. تفاصيل

عربي دولي

ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الاثنين - تفاصيل

اقتصاد

الفيصلي يحسم كلاسيكو الأردن بفوزه على الوحدات

رياضة الطقس

طقس دافئ الاثنين ودرجات حرارة أعلى من المعدل بـ8 درجات

الأردن على موعد مع كتلة هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية

درجات حرارة مرتفعة نسبيا وأعلى من المعدلات السنوية خلال الأيام القادمة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مندوبا عن الملک وولی العهد الملک ورئیس دولة الإمارات العیسوی یعزی منذ ساعتین

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يوافق على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت من نيويورك

أفادت القناة 13 العبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صادق من مدينة نيويورك بالولايات المتحدة على الهجوم الواسع الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. 

 

وجاءت موافقة نتنياهو بعد مشاورات مكثفة مع المسؤولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين، حيث تم تقييم الوضع في المنطقة والتأكد من الحاجة إلى تنفيذ هذا الهجوم الذي استهدف منشآت يعتبرها الجيش الإسرائيلي حيوية في العمليات العسكرية لحزب الله. 

 

وكان الهجوم قد أسفر عن دمار كبير في المنطقة، مما أثار مخاوف من تصعيد إضافي في الصراع القائم بين إسرائيل وحزب الله. وفي هذا السياق، أشارت مصادر عسكرية إلى أن القصف استهدف مواقع تستخدم في تخزين الأسلحة وإدارة العمليات، مما يبرز الأهمية الاستراتيجية لهذه الضربات في سياق جهود إسرائيل لإضعاف قدرات حزب الله.

 

كما جاء الهجوم في وقت يتصاعد فيه التوتر الأمني في الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما أثار قلقًا دوليًا بشأن إمكانية تفاقم الوضع وتحويله إلى صراع أوسع. ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الاشتباكات الحدودية التي تخللتها عمليات قصف من الجانبين.

 

ويشير مراقبون إلى أن موقف نتنياهو جاء في إطار استراتيجياته الرامية إلى تأكيد قوة إسرائيل العسكرية والرد على أي تهديدات تتعرض لها البلاد. وفي هذا السياق، كانت التعليقات الصادرة عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قد أكدت على ضرورة حماية مواطني إسرائيل من أي اعتداءات، مشددة على أن الحكومة لن تتردد في اتخاذ القرارات اللازمة لضمان أمن البلاد.

 

فيما يتجه المجتمع الدولي إلى دعوات لتهدئة الأوضاع، يبقى المشهد في المنطقة متوترًا، حيث تتزايد المخاوف من ردود فعل حزب الله المحتملة، مما يهدد بإشعال جولة جديدة من الصراع قد يكون لها تداعيات واسعة.

إصابة محتملة لحسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن مصادر عسكرية أكدت تزايد المؤشرات التي تشير إلى احتمال إصابة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، خلال القصف الذي استهدف المقر المركزي للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

 

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن الضربة الجوية التي نفذتها إسرائيل جاءت بعد تقييمات استخباراتية مكثفة استهدفت مواقع تعتبر حيوية بالنسبة للحزب. وقد أسفرت الضربات عن دمار كبير في المنطقة، حيث تم استهداف منشآت تحت الأرض يُعتقد أنها كانت تستخدم لتخزين الأسلحة وإدارة العمليات العسكرية.

 

وتعكس المؤشرات المتزايدة قلقًا في الأوساط الإسرائيلية من رد فعل حزب الله المحتمل، حيث يُتوقع أن يسعى الحزب للرد بشكل قوي إذا تأكدت إصابة نصر الله. وتأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه الوضع الأمني على الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترًا متزايدًا، مع استعداد القوات الإسرائيلية لأي تحركات من جانب الحزب.

 

ويعتبر نصر الله شخصية محورية في حزب الله، وأي تطور بشأن حالته الصحية قد يؤثر بشكل كبير على قيادة الحزب واستجابته لأي هجمات محتملة. ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن حالة التأهب في القوات مستمرة، مع تكثيف التدابير الدفاعية تحسبًا لأي ردود فعل قد تصدر عن الحزب.

 

في حين يبقى مصير نصر الله غامضًا حتى الآن، تتجه الأنظار إلى الردود المحتملة من حزب الله، الذي سبق أن أعلن عن استعداده للرد على أي اعتداءات تُمارس ضد لبنان. بينما تتزايد التحليلات حول العواقب السياسية والعسكرية لهذه الأحداث، يبدو أن الوضع في المنطقة يتجه نحو المزيد من التعقيد. 

 

وتعتبر هذه التطورات مؤشراً على تصعيد مستمر في التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما يستدعي دعوات متزايدة للتهدئة والحوار لتجنب الانزلاق إلى مواجهة شاملة قد تكون لها عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها.

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • جاسوس.. من الذي استهدف نصرالله؟
  • جيش الاحتلال: الهجوم قرب مطار بيروت استهدف شخصية من حزب الله
  • إذاعة جيش الاحتلال: الهجوم قرب مطار بيروت استهدف شخصية من حزب الله
  • صيد إيراني ثمين في الهجوم الذي استهدف حسن نصرالله
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • بعد الهجوم الإسرائيلي على الضاحية.. أول تعليق للسفارة الإيرانية!
  • نتنياهو يوافق على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت من نيويورك
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي