أقر اجتماع عُقد الإثنين، بالمكلا برئاسة محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، عددًا من الإجراءات العملية للحفاظ على محميّة خور إمبيخة.

هذه الإجراءات شملت رفع المخلفات وإزالة العشوائيات وتنفيذ تحزيم للشوارع المحاذية للخور، والاهتمام بالمحمية الطبيعية والأشجار النادرة على امتداد خور إمبيخة، وإزالة أشجار السيسبان، وتنفيذ مسح ميداني للتنوع الحيوي بالخور، ورفع ردميات البناء من على جانبي الخور.

وأكد محافظ حضرموت ضرورة التنفيذ العاجل لمحضر مقررات ومخرجات هذا الاجتماع، والاهتمام من جميع الجهات بهذه المحمية الطبيعية التي تمنح مدينة المكلا جمالاً طبيعيًا.

ومحمية خور إمبيخة الواقعة غرب المكلا ويتوسطها جسر معلق، تمتاز بوجود وتكاثر شجرة (المانجروف) ذات الجذور القوية والدائمة على ضفتي الخور، وفوائدها الكبيرة في حماية النظام البيئي، وتعد موطنًا لعدد كبير من الكائنات الحية ولتعشيش وتكاثر الأسماك والمحار والطيور المهاجرة، كما أن لها فوائد في الحفاظ على جودة الماء، من خلال شبكة جذورها الكثيفة والنباتات المحيطة بها، حيث تعمل من خلال هذه الجذور على ترشيح الرواسب والمعادن الثقيلة والملوثات المختلفة لتحتفظ في هذه الرواسب وتحمي الشعاب المرجانية والأعشاب البحرية، كما تعمل كحواجز طبيعية تقف كمصدّات للرياح لتقلل من تعريتها، وغطاء نباتي في البيئة الساحلية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها

فاطمة المالكي

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية
المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يناقش إجراءات تنفيذ إلغاء الاشتراطات البنائية
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة