خلال أحداث الحلقة 22 من مسلسل الكارتون يحيى وكنوز، تحدثت «نونيا» وهي شخصية من عصر الفراعنة وتقوم بالأداء الصوتي لها الفنانة ريهام عبدالغفور، عن الحفاظ على الهوية المصرية والتحدث بلغات عديدة، كما ذكر «يحيى» خلال الأحداث أن الملكة كليوباترا كانت تتحدث بلغات متنوعة، فما حقيقة ذلك؟

الملكة كليوباترا تتحدث لغات عديدة

وبحسب ما قاله المؤرخ اليوناني بلوتارخ في كتابه عن الملكة كليوباترا، إذ ذكر أنها متعددة اللغات، فكانت قادرة على التحدث بأي لغاة تشاء، فتحدثت مع الإثيوبيين، وسكان الكهوف، والعبرانيين، والعرب، والسوريين، والميديين، والبارثيين، والعديد من الشعوب الأخرى، وذلك دون مساعدة مترجم.

لكن ما ذكره المؤرخ اليوناني أصبح محل نفي للعديد من المؤرخين الحاليين، وفسروا ذلك قائلين «لماذا تتحدث الملكة كليوباترا لغات لن تكون في حاجة إليها».

ووفقًا لموقع «الأصول القديمة - Ancient Origins»، قال إن الملكة كليوباترا، هي الوحيدة في سلالتها التي تحدثت اللغة المصرية القديمة واللغة الهيروغليفية، وكانت تتحدث اليونانية القديمة ولغات البارثيين واليهود والميديين والتروجوديات والسريان والإثيوبيين والعرب.

تلقت تعليمها على يد كبار العلماء

وكانت الملكة كليوباترا تلقت تعليمها على يد كبار العلماء، وكانت واحدة من أفضل المثقفين في عصرها، كما درست في مكتبة الإسكندرية الجغرافيا والتاريخ وعلم الفلك والفلسفة والدبلوماسية الدولية والرياضيات والكيمياء والطب وعلم الحيوان والاقتصاد.

أحداث مسلسل يحيى وكنوز 3

وشهدت أحداث الحلقات الماضية من مسلسل الكارتون يحيى وكنوز 3 محاولات لإحدى العصابات تغيير التاريخ المصري وتزييفه، وجاء الدور هذه المرة على الملكة كليوباترا، في محاولة منهم لتغيير أصولها المصرية القديمة، في وقت تحاول فيه العصابة منع بطل المسلسل «يحيى» من إيقاف خطتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان الملکة کلیوباترا یحیى وکنوز

إقرأ أيضاً:

نيللي كريم مرآة لسحر الثمانينيات في عرض زهير مراد بباريس (صور)

نجحت الفنانة نيللي كريم أن تسحب البساط من نجمات الفن وتستعرض قوامها الرشيق وملامحها الجذابة خلال جلسات التصوير التي خضعت لها عند حضورها فعاليات أسبوع الموضة بباريس للازياء الراقية.

 

نيللي كريم تسير بخطى ثابته نحو العالمية من بوابة أسبوع الموضة بباريس 

 

 

وخطفت الأنظار نحو بريق إطلالتها الساحرة لتستحضر روح جاذبية الثمانينيات وبريقها في عرض مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية لخريف 2024، حيث ارتدت بدلة صممت من قماش البايت باللون البنفسج الغامق عكس قوامها الممشوق، فيما انتعلت حذاء بكعب عال.

 

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت لم خصلات شعرها للوراء ذيل حصان على طريقة الويفي الواسع ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على ألوان الطبيعة ليتناغم مع لون بشرتها مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء لتبرز جمالهما ولون البينك في الشفاه.

نيللي كريم 

نيللي كريم (مواليد 18 ديسمبر 1974) هي ممثلة وعارضة أزياء وراقصة باليه مصرية. ظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون سنة (1995) كراقصة باليه في المسلسل المصري ألف ليلة وليلة الذي عرض في شهر رمضان آنذاك، بعدها بدأت بلعب أدوار هامة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وكان أول عمل سينمائي لها فيلم سحر العيون إنتاج (2002)، وشاركها البطولة عامر منيب وحلا شيحة، ولعل أهم أعمالها السينمائية فيلم إنتاج (2004) غبي منه فيه مع هاني رمزي وآخر الدنيا (2006) والرجل الغامض بسلامته (2010) مع هاني رمزي وغيرهم من الأعمال.

 

كما أن نيللي كريم تحتل مكانة هامة في الأعمال التلفزيونية المصرية خصوصا أعمال شهر رمضان، ومن أهم أعمالها التلفزيونية مسلسل سجن النسا (2014) رفقة الفنانة التونسية درة، ومسلسل تحت السيطرة (2016) ومسلسل لأعلى سعر (2017) مع النجمة زينة. ومن أهم أعمالها الدرامية مسلسل اختفاء (2018).

 

عن حياتها

ولدت نيللي محمد السيد عطا الله في مدينة الإسكندرية، مصر، لأب مصري من مدينة الزقازيق، محافظة الشرقية وأم سوفيتية من روسيا. ذهبت مع والدها وهي في السادسة لتقيم في روسيا نحو عشرة أعوام حيث أنهت دراستها المدرسية هناك، ثم عادت مع عائلتها إلى مصر عام 1991، حيث اشتركت في دار الأوبرا المصرية و بدأت مشوارها في فن الباليه كراقصة باليه من أحد أفضل راقصات الباليه في دار الأوبرا المصرية.

 

بدايتها

لفتت نظر الفنانة المصرية فاتن حمامة عندما شاهدتها في فوازير رمضان عام 1999 الذي كانت فكرة للمخرج أشرف لولي كتجديد للفوازير الفنانة نيللي الذي اشتهرت بالفوازير الرمضانية، فقررت اختيارها للمشاركة في مسلسل وجه القمر في عام 2000 ليكون هذا أول ظهور لها كممثلة. أما أولى بطولاتها فكانت في مسلسل المستحي الذي توالت بعده تقديم عدة مسلسلات أقل شهرة. أما أول أعمالها في السينما فكانت عن طريق فيلم شباب على الهوا عام 2002، إلا إنها لم تحقق الشهرة السينمائية إلا مع المطرب عامر منيب في فيلم سحر العيون.

حياتها الأسرية

كانت متزوجة في تسعينات القرن العشرين من والد أبنائها «كريم» و«يوسف» لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وبعده تزوجت من رجل آخر وانفصلت بعد فترة قصيرة، وفي عام 2004 تزوجت من خبير التغذية «هاني أبو النجا» وأنجبت ابنتان هما «سيليا» و«كندة» وفي عام 2015 أعلنت عن انفصالهما. وفي 11 أغسطس 2021 تزوجت من لاعب الاسكواش هشام عاشور.وفي 31 مايو 2024 تم إعلان الانفصال بعد زواج استمر لمدة سنتين ونصف.

 نيللي كريم نيللي كريم نيللي كريم نيللي كريم نيللي كريم نيللي كريم نيللي كريم

مقالات مشابهة

  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث
  • مسلسلات وثقت ثورة 30 يونيو للأجيال الجديدة
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • نيللي كريم مرآة لسحر الثمانينيات في عرض زهير مراد بباريس (صور)
  • 110 لغة جديدة تنضم إلى خدمة ترجمة “غوغل”
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا كليوباترا بثنائية (فيديو)