أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار رقم ٥٩ لسنة ٢٠٢٤ بتاريخ ٣١/٣/٢٠٢٤، بإيقاف كل من: مدير التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، ومسئول الفاكس والبريد بمكتب مدير المديرية، عن العمل احتياطيا لصالح التحقيقات لمدة ثلاثة أشهر مع وقف صرف نصف الأجر، وذلك للتورط في واقعة تزوير قرار وزاري يحمل رقم ٦٠ لسنة٢٠٢٤.

جاء نص قرار الوزير: إنه بعد الاطلاع على قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم ٤٢ لسنة ١٩٧٩، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية وتعديلها.

وعلى تقرير المعلومات المعروض علينا بشأن واقعة تزوير قرار وزاري يحمل رقم ٦٠ لسنة ٢٠٢٤ يفيد تكليف «مفتاح. ع. ال. ع» مديرا للمديرية، وذلك على خلاف الحقيقة.

تقرر في المادة الأولى: يوقف عن العمل احتياطيا لصالح التحقيقات لمدة ثلاثة أشهر مع وقف صرف نصف الأجر طبقا لحكم الفقرة الأولى من المادة ٦٣ من قانون الخدمة المدنية المشار إليه كل من: «مفتاح. ع. ال. ع» مدير التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، و: «حنان. م. ا. ن» مسئول الفاكس والبريد بمكتب مدير المديرية.

ويعرض الأمر خلال عشرة أيام من تاريخه على المحكمة التأديبية المختصة لتقرير صرف أو عدم صرف المتبقي من الأجر، طبقا لحكم الفقرة الثانية من المادة ٦٣ من قانون الخدمة المدنية المشار إليه، وجاء في المادة الثانية من القرار: على جميع الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، برقم ٤٧ لسنة ٢٠٢٤ بتاريخ 2042/3/6، بتكليف محمد عبد العال جاد الرب، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، «ندبا» للقيام بتسيير أعمال مدير المديرية بذات المحافظة من المستوى الوظيفي- العالية، المدة عام أو لحين شغل الوظيفة بالتعيين طبقا لأحكام القانون مع منحه المزايا والبدلات، المقررة للوظيفة.

وجاء في المادة الثانية من القرار: على الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار اعتبارا من 2024/3/27، وهو تاريخ خروج «الخضر» وكيل الوزارة السابق على المعاش.

وتنفيذا لقرار الوزير تم تكليف محمد عبد العال جاد الرب، وكيل المديرية، للقيام بتسيير أعمال مدير المديرية خلفا للخضر، وتسلم «عبد العال» مهام منصبه.. .و «يا فرحة ما تمت خدها.. .» وقبل أن يمر ساعات على استلامه العمل فوجئ عبد العال بقدوم زميله: مدير التجارة الداخلية بالمديرية، ليخبره أنه هو من تم تكليفه بشغل المنصب وان القرار في الطريق للمديرية.

بالفعل وصل القرار الوزاري الثاني رقم 60 لسنة 2024 والصادر بتاريخ 2024/3/28، والذي جاء في مادته الأولى: تكليف مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة "ندبا" للقيام بتسيير أعمال مدير المديرية بذات المحافظة من المستوى الوظيفي "العالية" لمدة عام أو لحين شغل الوظيفة بالتعيين طبقا لأحكام القانون مع منحه المزايا، والبدلات المقررة للوظيفة.

وأوضح القرار: أن التكليف جاء بناء علي المذكرة المعروضة على الوزير من نائب محافظ البحيرة بشأن ترشيح مدير عام التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة لشغل، وظيفة مدير مديرية تموين البحيرة، وجاءت نص المادة الثانية: يلغي كل ما يخالف هذا القرار، وفي المادة الثالثة: على الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار اعتبارا من2024/3/28، لتبدأ حلقات مسلسل: «مولد القرارات» لشغل المنصب القيادي بتموين البحيرة.

وعلمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة أن محمد عبد العال والصادر له القرار الوزاري الأول لشغل المنصب، فور علمه بصدور قرار وزاري آخر لزميلة لشغل المنصب، تقبل الأمر بصدر رحب مهنئا زميلة بالمنصب، وخرج من المكتب.

على الجانب الآخر، وبحسب المصدر، احتفل مدير التجارة الداخلية بمناسبة المنصب الجديد، ولكن هناك من صعد الأمر للوزارة، وبالفعل تم عرض القرار على الوزير، والذي جاء رده صادمًا، ليكتشف الجميع داخل مديرية تموين البحيرة، بأن القرار رقم 60 لسنة 2024 والمعني بتكليف مدير التجارة الداخلية، مديرا للمديرية، «مزورًا» وطالب الوزير في رده على القرار والمؤشر عليه الوزير بعبارة: للوزير المحافظ يتم التحقيق.

وهذه المرة: «يا فرحة ما تمت.. .خدها القرار المزور وطار» و تردت أنباء عن إصابته بنوبة صحية نقل على إثرها لأحد المستشفيات داخل المحافظة فور إكتشاف أن القرار مزور وسيتم فتح التحقيق في الأمر، وبالفعل أصدر الوزير القرار رقم ٥٩ لسنة ٢٠٢٤، السابق ذكره والمتضمن إيقاف المتورطين في تلك الواقعة عن العمل لـ٣أشهر كما جاء في نص القرار.

قرار الوزير بإيقاف المتورطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة تموين البحيرة مديرية التموين بالبحيرة واقعة تزوير التموین والتجارة الداخلیة مدیر التجارة الداخلیة مدیر المدیریة هذا القرار لسنة ٢٠٢٤ فی المادة عبد العال عن العمل جاء فی

إقرأ أيضاً:

لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا جديدا بخصوص المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات المادة الأولى، ينص على جواز تسيير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة.

 

واشترط القرار مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

وبحسب نص المادة الثانية، ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من تاريخ اليوم التالي الكثير، ويلغى كل ما يخالفه من أحكام.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • الجراجات إجبارية.. 8 صور توضح اشتراطات البناء في القانون 119 لسنة 2008
  • الداخلية تضبط تشكیلا عصابيا تخصص فى تزویر الشھادات والمحررات الرسمیة
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد