تقترب إدارة جو بايدن من الموافقة على بيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة أميركية من طراز "F-15" لإسرائيل، في صفقة كبيرة من المتوقع أن تبلغ قيمتها أكثر من 18 مليار دولار، وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر تحدثوا لشبكة "سي إن إن".

وذكرت "سي إن إن" أن الصفقة ستكون بمثابة أكبر مبيعات عسكرية أجنبية أميركية لإسرائيل منذ أن دخلت تل أبيب في الحرب مع حماس في 7 أكتوبر.

وتأتي الصفقة المنتظرة في الوقت الذي من المتوقع أن تخطر فيه الإدارة الأميركية الكونغرس ببيع عدد كبير من الذخائر عالية الدقة لإسرائيل. 

وأوضحت "سي إن إن" أن "صفقة بيع طائرات إف-15 بقيمة 18 مليار دولار تعتبر كبيرة بما يكفي لتتطلب إخطار الكونغرس.. وقد أخطرت الإدارة بشكل غير رسمي لجنتي الشؤون الخارجية بمجلس النواب والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في أواخر يناير".

وتؤكد المبيعات الجديدة لبعض الأسلحة الأميركية الأكثر تطورا مدى استمرار الولايات المتحدة في دعم إسرائيل عسكريا، حتى في الوقت الذي ينتقد فيه مسؤولو إدارة بايدن العمليات الإسرائيلية في غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 32 ألف فلسطيني منذ أكتوبر الماضي.

ومن المرجح أن تكون عملية البيع هذه محل نقاش ساخن في الكونغرس، خاصة من قبل أعضاء الحزب الديمقراطي.

وتعرضت مبيعات الأسلحة الأميركية لإسرائيل لتدقيق مكثف في الأشهر الأخيرة. ودعا الديمقراطيون إلى تقييد المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتقوم بمزيد من الإجراءات لحماية المدنيين هناك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تل أبيب الإدارة الأميركية إف 15 الولايات المتحدة إدارة بايدن الحزب الديمقراطي غزة أخبار أميركا أخبار إسرائيل أخبار فلسطين مقاتلات مقاتلات إف 15 تل أبيب الإدارة الأميركية إف 15 الولايات المتحدة إدارة بايدن الحزب الديمقراطي غزة أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن تنفيذ 15 صفقة كبيرة، على أسهم شركتي "أدنوك للغاز" بي آل سي و"مدن القابضة" بقيمة إجمالية بلغت 2.66 مليار درهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولى تم تنفيذها على أسهم "مدن القابضة" لنحو 505.8 مليون سهم، بقيمة 2.44 مليار درهم من خلال 6 صفقات كبيرة وبسعر تنفيذ عند 4.83 درهم.

وجري تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم "أدنوك للغاز" لنحو 71.5 مليون سهم، بقيمة 218.2 مليون درهم من خلال 9 صفقات كبيرة وبسعر 3.05 درهم.

أخبار ذات صلة 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي بدء التداول على أسهم «سبيس 42» في سوق أبوظبي

والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.

ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أردوغان: من يقدم الأسلحة لإسرائيل مشارك في العدوان
  • عاجل | أردوغان: من يقدم الأسلحة لإسرائيل مشارك في العدوان
  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • نائب جمهوري يطالب بايدن بتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • نورث فولت السويدية تقترب من الإفلاس.. ديون وسوء إدارة وحالة وفاة
  • رسالة من نائب أميركي لبايدن بشأن مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم