لم تكد أزمة إعلان «دقوا الشماسي» تنتهي، حتى أثار إعلان «جدو علي » جدلا جديد، حيث ظهرت أزمة جديدة حول أغنية «جدو علي» التي غناها الفنان محمد ثروت ثمانينات القرن الماضي استخداماً للحن الأغنية، في إعلان عن منتج غذائي دون إذنهم.

أزمة جديدة حول إعلان عدّه صناع أغنية «جدو علي»

أغنية «جدو علي» من ألحان وتوزيع الموسيقار «هاني شنودة»، تم استخدام لحنها من قبل إحدى شركات المنتجات الغذائية في دعاية ترويجية لمنتج تابع لها، وأدى الإعلان المذيع والممثل خالد عليش.

وبينما أقامت أسرة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ دعوى قضائية ضد صناع إعلان يروج لأحد المشروعات العقارية، بسبب تشويه أغنية «دقوا الشماسي» التي أداها «العندليب الأسمر» في فيلم «أبي فوق الشجرة»، وفق تصريحات محمد شبانة نجل شقيقه، نفى الموسيقار المصري هاني شنودة إقامة دعوى قضائية ضد خالد عليش مؤدي إعلان «جدو علي».

اعلان جدو علي

وقال شنودة بحسب تصريحاته لـ«الشرق الأوسط» إن «ما كُتب بشأن هذا الأمر عارٍ تماماً من الصحة»، وإنه لم يرفع دعاوى قضائية، ولم يتخذ إجراءات تجاه أي طرف من صناع الإعلان، مشيراً إلى أنه تشاور مع المنتج المصري محسن جابر، مالك شركة «عالم الفن»، وهي المنوطة بالأمر، ولها حق التصرف.

اعلان جدو علي لخالد عليش

من جانبه، علق المنتج «محسن جابر»:، على استخدام صناع الإعلان للحن الأغنية من دون مراجعة الشركة والحصول على إذن منها: «إن شركة المنتجات الغذائية التابع لها الإعلان تواصلوا مع شركة (عالم الفن)»، وأضاف جابر في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» أنه «جارٍ حل المشكلة ودياً بعد موافقة الموسيقار هاني شنودة».

وتحدث» جابر» عن أزمة إعلان أغنية «دقوا الشماسي»، وهل يحق لأسرة عبد الحليم حافظ مقاضاة صناعه بالفعل، قائلاً: «لا يحق لأسرة عبد الحليم مقاضاة صناع العمل». ووصف جابر ما يحدث بـ«الشو الإعلامي»، مضيفاً: «الدليل على ذلك أنهم أشاعوا اتخاذ إجراءات بإيقاف الإعلان، ولكنه ما زال يذاع عبر الشاشات»، مؤكداً أن إجراءات شركة «عالم الفن» تجاه موضوع إعلان «الشماسي»، لا تزال قيد الدراسة والتجهيز، وفق قوله.

محسن جابر يقرر عقد مؤتمر صحفي للرد على جمعية المؤلفين وصوت القاهرة

محسن جابر: علاقتي انتهت بـ عمرو مصطفى.. بقى شايف نفسه علينا

الفنان محمد الشرنوبي يعلن عن تعاونه مع المنتج محمد محسن جابر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتج محسن جابر دقوا الشماسی محسن جابر

إقرأ أيضاً:

إحالة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة للمحاكمة

أمرت نيابة الشؤون الاقتصادية بإحالة الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، إلى المحاكمة العاجلة. 


وجاء في أمر الإحالة، أنه في غضون شهري أبريل ومايو الماضيين، قام المتهم الأول محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها “ميار الببلاوي”، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبد البريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 
كما وجه أبو بكر عبارات خادشة للببلاوي وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

وأحالت النيابة العامة المتهمة الثانية “ميار الببلاوي”، بأن سبّت المجني عليه محمد أبو بكر محمد، بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص المسمى “beblawy” على موقع “فيسبوك”، المتاح للعامة، موجهة إليه عبارات تضمنت خدش الاعتبار على النحو المبين بالتحقيقات، وقامت بإزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابها الجريمة محل الاتهام.

مقالات مشابهة

  • إحالة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة للمحاكمة
  • هدف أتلتيكو في ريال مدريد يثير جدلاً واسعًا
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • محمد الرشيدي يعلن بدء تصوير فيلم «الدشاش» لـ محمد سعد
  • شركة X تمتثل لأوامر القضاء في البرازيل وتطلب رفع الحظر عن منصتها
  • مقطع يكشف طريقة إعلان الوقت بدل ضائع في الدوري الكويتي يثير غضبًا واسعًا .. فيديو
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • دفن الموتى بـ1000 جنيهًا.. إعلان يثير غضب المواطنين بالمنوفية| صور
  • صوان: حل أزمة المركزي خطوة مهمة لقطع الطريق أمام أي إجراءات أحادية تتجاوز الإعلان الدستوري وتنقلب عليه
  • شاهد: أغنية قد تتسبب في أزمة بين الزمالك والأهلي.. وعقوبات منتظرة