خلال أحداث الحلقة 22 من مسلسل الكارتون يحيى وكنوز 3، تحدث «يحيى» وصديقه، مع «نونيا» الشخصية المصرية القديمة، حول محاولات تشويه تاريخ الملكة كليوباترا وتزييفه، وقال صديقه «أنا عندي فكرة يا برو»، لتتفاجئ «كليوباترا» بكلمة «برو»، وتبدأ في الحديث عن الهوية المصرية.

كليوباترا تتحدث عن الهوية في يحيى وكنوز 3 

وقالت الملكة كليوباترا لـ«يحيى» خلال أحداث الحلقة 22 من مسلسل يحيى وكنوز: «ماتتعاملش في أي شيء يمس هويتك بالهزار، هويتك يعني شخصيتك وصورتك قدام العالم كله، هدية أجدادك ليك اللي لازم ماتفرطش فيها».

واستكملت «كليوباترا» حديثها عن الهوية واللغة المصرية قائلة: «هي دي لغتك أو لغة أهلك، أومال بتتكلم بيها ليه، شيء هايل إنك عارف لغات العالم كله، وتتكلم بيها لما تكون مضطر، لكن لازم تحفاظ على لغتك».

محاولات تزييف تاريخ الملكة كليوباترا

تتناول الحلقات الحالية من مسلسل يحيى وكنوز 3، محاولات تشويه الملكة كليوباترا وتاريخها وتزييفه، من خلال عصابة تريد إنتاج مسلسل يتناول تغيير هويتها إلى الإفريقية.

ما يحدث مع الملكة كليوباترا خلال أحداث مسلسل يحيى وكنوز، هو تجسيد لحالة الجدل التي حدثت خلال وقت سابق من العام الماضي، حين قامت إحدى شركات الإنتاج الشهيرة بإعداد فيلم عن الملكة كليوباترا، وظهرت بلون بشرة سوداء، في محاولاتهم لتزييف التاريخ وجنسية الملكة المصرية كليوباترا.

مواعيد عرض مسلسل يحيى وكنوز 3

يعرض مسلسل الكارتون يحيى وكنوز 3، يوميًا خلال أيام شهر رمضان على شاشة قناة DMC في تمام الساعة 6:05 مساء، بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى وكنوز مسلسل يحيى وكنوز الملکة کلیوباترا مسلسل یحیى وکنوز یحیى وکنوز 3

إقرأ أيضاً:

خبير يتحدث عن خطر تاريخي يهدد المصريين

حذر الخبير الاقتصادي المصري هاني توفيق من خطر زيادة أعداد اللاجئين في البلاد، مطالبا بتقنين أوضاعهم من خلال الضرائب، أو ترحيلهم.

وقال هاني توفيق إن "هناك خطرا تاريخيا يواجه مصر، بسبب زيادة أعداد اللاجئين، الأمر الذي يهدد بتغيير الهوية المصرية".

إقرأ المزيد مصر تمهل الأجانب مخالفي تشريعات الإقامة حتى نهاية يونيو لتسوية أوضاعهم

وأضاف: "تحذير: عندما تقترب نسبة المهجرين إلى مصر من الـ 20%، وبغض النظر عن مشاركتنا مواردنا المحدودة جدا.. فنحن هنا أمام خطر تاريخي بمزاحمتنا، وبتغيير الهوية المصرية، وباختصار: إما ضرائب لتقنين تواجدهم، أو ترحيلهم".

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن "مصر تستضيف لاجئين من 62 جنسية"، فيما قدرت الحكومة عدد اللاجئين المتواجدين على أرض مصر بنحو 9 ملايين لاجئ.

وتشير التقديرات الأولية لعدد اللاجئين في مصر إلى "وجود 9 ملايين مقيم ولاجئ، من حوالي 133 دولة، ويمثلون 8.7% من حجم السكان، البالغ عددهم نحو 110 ملايين نسمة"، بحسب بيان الحكومة المصرية.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • خبير يتحدث عن خطر تاريخي يهدد المصريين
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا كليوباترا بثنائية (فيديو)
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية
  • عاجل.. أزمة تحكيمية متوقعة في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا