كتب- محمد فتحي:

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من العواقب الخطيرة لأية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وخلال لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني مساء اليوم الإثنين، تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد الرئيسان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في ظل ما يتعرض له قطاع غزة وسكانه من كارثة إنسانية تصل إلى حد المجاعة وتدمير سبل العيش.

وأقيمت مساء اليوم، مراسم استقبال رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته فور وصولهما إلى العاصمة الأردنية عمان.

ووصل قبل قليل الرئيس السيسي والسيدة قرينته إلى العاصمة الأردنية عمان، وفقًا لما أفادت به "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها قبل قليل.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيبحث مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، لاسيما جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل في نوفمبر 2023، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لدى وصوله مطار القاهرة الدولي.

وعقد الرئيس السيسى، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، مباحثات قمة بالقاهرة.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي أكدا موقفهما الموحد الرافض لسياسة العقاب الجماعي في غزة، بما في ذلك الحصار والمجاعة والتهجير، خلال المباحثات الثنائية التي جرت في القاهرة فى 19 أكتوبر الماضى.

ورفض الزعيمان خلال اللقاء أية محاولات للتهجير القسري لسكان غزة إلى بلديهما.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي العاهل الأردني عملية عسكرية في مدينة رفح الرئيس السيسي قطاع غزة الرئيس السيسى الملک عبدالله الثانی الأردنی الملک عبد

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانيةطاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا""نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطنزعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا "إذا لم يؤد ذلك إلى التصعيد" مع روسيابوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعداتبوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبةموسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربيةكينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • تأجيل إصدار حكم بحق النائب الأردني عماد العدوان
  • الجيش الأردني: مقتل مهرب وإصابة آخرين في إحباط عملية تسلل من سوريا
  • أحدث ظهور للملكة رانيا برفقة الملك عبدالله في قصر الإليزيه
  • الفايز: الأردن عصي على قوى الشر والإرهاب ويتصدى بحزم لكل خوان ومتطرف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا بقرب انتهاء العملية العسكرية الرئيسية برفح الفلسطينية
  • عاجل| العاهل الأردني وماكرون يجددان دعوة المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة
  • عاجل| ماكرون يستقبل العاهل الأردني في العاصمة باريس