أجرى وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية "سار"، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الإثنين، زيارة لمركز التشغيل والتحكم بقطار الحرمين السريع في مدينة جدة. خلال الزيارة، قام الجاسر بتفقّد حركة القطارات وتقديم الخدمات للمعتمرين والزوار.

خلال جولته الميدانية، تفقّد الجاسر خدمات مركز التشغيل والتحكم، وتعرّف على آلية تنظيم حركة القطارات على شبكة السكك الحديدية.

كما تحقّق من إدارة التشغيل الآمن للقطارات والالتزام بالجداول الزمنية بأعلى معايير الأمان والسلامة.

وأجرى الجاسر أيضًا رحلة على قطار الحرمين السريع من محطة السليمانية في جدة إلى محطة الملك عبد العزيز الدولي، حيث شاهد عن كثب سير العمليات التشغيلية في المحطتين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأطلقت الخطوط الحديدية السعودية خطة تشغيلية جديدة لقطار الحرمين السريع، حيث تم رفع السعة المقعدية بنسبة 26% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 1.33 مليون مقعد متاح على متن 2748 رحلة. تم تصميم هذه الخطة لتلبية الطلب المتزايد على الرحلات، حيث ستصل عدد الرحلات إلى 120 رحلة يوميًا خلال أيام الذروة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية جدة السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج

استقبل نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة تايلند عبدالعزيز الخضير، أمس السبت، في مقر السفارة بالعاصمة بانكوك، شيخ الإسلام رئيس بعثة الحج التايلندية الشيخ آرون بون شوم، والحجاج المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وذلك بحضور الملحق الديني المكلف بسفارة المملكة الأستاذ ماجد الضعيان.
وفي بداية اللقاء، رحب "الخضير" بالحضور، كما هنأهم على اتمام مناسك الحج.. داعيا الله تعالى أن يتقبل منهم حجهم.
أخبار متعلقة "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات الماليةالقيادة تهنئ رئيس الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلادهوأشاد الخضير خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام، بهدف توعيتهم وإرشادهم وفق منهج الكتاب والسنة، والتي تعكس رسالة المملكة السامية ممثلة بقيادتها الرشيدة حفظها الله في خدمة الإسلام والمسلمين، والأعمال الكبيرة التي تقدمها لضيوف الرحمن. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
شكر وتقدير
فيما قدم الحجاج المستضافين شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على استضافته الكريمة وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام على نفقته الخاصة، مشيدين بالجهود والأعمال التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية، بمتابعة وإشراف الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، من خلال برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، والخدمات الجليلة التي تقدمها للضيوف، والبرامج العلمية والتوعوية والثقافية التي تنفذها .
كما هنأ الضيوف قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بنجاح موسم حج هذا العام 1445هـ، داعين المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وقيادتها، وأن يجعل ما يقدمونه من أعمال وخدمات لضيوف الرحمن وللحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة في ميزان حسناتهم، وأن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين
الجدير بالذكر، أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد استضاف هذا العام (3322) حاجا وحاجة من مختلف دول العالم ، حيث قاموا بعد الانتهاء من شعائر الحج بزيارة المدينة المنورة، حيث أعدت الوزارة برنامجاً ثقافياً لهم خلال فترة إقامتهم في مدينة رسول الله تضمن زيارة لمُجمّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، و موقع معركة أحد وجبل الرماة ومقبرة شهداء أحد ومسجد قباء.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • مع اقتراب إعلان التغيير الوزاري.. ماهي مطالب المواطنين من قطاع النقل؟
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • بالأرقام حصاد النقل في 10 سنوات.. 1000 كوبري و7 مصانع للتطوين
  • السكة الحديد تعلن تنفيذ حركة تعديلات في تركيب القطارات
  • بي أم آي تتوقع استمرار نمو القطاع اللوجستي في سلطنة عمان