أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الاثنين أنه سيغيّر الخط المستخدم على قمصان المنتخب الوطني بعد تشبيه الرقم 4 بشعار قوات الأمن الخاصة النازية.

وقال الاتحاد في بيان "يقوم الاتحاد الألماني لكرة القدم بالتدقيق على الأرقام من 0 إلى 9، ثمّ يقدّم الأرقام من 1 إلى 26 إلى الاتحاد الأوروبي للعبة ويفا".

وأضاف "لم يرَ الطرفان أي تشابهٍ للأرقام من الرمز النازي خلال عملية التصنيع".



وتابع "بالتعاون مع شريكنا (11 تيم سبورت)، سنعمل على تصميم بديل للرقم 4 وننسّق مع ويفا".

The German FA (DFB) will change the number 44 design of their new kit after fans and media raised its resemblance to the symbol used by Nazi SS units in the World War II era.

Here's the full story ????

No Germany player is expected to wear a number 44 jersey as the team's shirts… pic.twitter.com/4UZHkrRWl8 — DW Sports (@dw_sports) April 1, 2024

وأزالت شركة "أديداس" المصنعة للمعدات والألبسة الرياضية والتي ترعى المنتخب الألماني خاصيّة اختيار رقم خاص للقميص من موقعها ظهر الاثنين، وفقاً لصحيفة "بيلد".

وكانت القمصان التي تحمل الرقم 44 محور الجدل، إذ اعتبر أن الرقم يُشبه كثيراً شعار قوات الأمن الخاصة النازية.

وتم التوقّف عن تسليم القمصان التي طُلبت وتحمل هذا الرقم، وفقاً لبيلد.

وارتدى لاعبو "دي مانشافت" القمصان الجديدة في مباراتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، ضمن إطار الاستعداد لاستضافة كأس أوروبا بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو.

وكان أُعلن الشهر الماضي عن وصول الشراكة التاريخية بين المنتخب الألماني لكرة القدم و"أديداس" إلى نهايتها في كانون الأول/ديسمبر 2026، واستبدالها بمنافستها الأساسية "نايكي" اعتباراً من 2027.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كأس أوروبا رياضة المانيا كأس أوروبا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباح

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، نزل بكامل ثقله من أجل إقناع اللاعب الواعد إبراهيم الرباج "جوهرة" نادي تشيلسي، بتمثيل منتخب "أسود الأطلس" في المستقبل القريب، بدلا من المنتخب الإنجليزي.

ولدى إبراهيم الرباج، 3 جنسيات، وهي الفرنسية والإنجليزية والمغربية، وبالتالي يبقى مؤهلا قانونيا للدفاع عن ألوان منتخب فرنسا "الديكة" وإنجلترا "الأسود الثلاثة" والمغرب "أسود الأطلس" على الصعيد الدولي.

ويأمل الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى إقناع إبراهيم الرباج بتمثيل منتخب "أسود الأطلس"، على غرار عدة مواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة والثلاثية، آخرها إبراهيم دياز.

وبحسب مصادر صحفية مغربية، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يضغط أيضا على اللاعب من أجل ضمان مواصلة تمثيله لمنتخبات إنجلترا للفئات السنية.

وشارك موهبة تشيلسي في 5 مباريات مع منتخب إنجلترا تحت 15 عاما ضمن مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفا واحدا، بجانب صناعته 3 أهداف أخرى.


مقالات مشابهة

  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباح