أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية مساء اليوم الاثنين، بيانا بشأن الاستهداف الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أسفر عن عدد من الضحايا والإصابات.

إقرأ المزيد إيران: نحن نقرر نوع الرد على هجوم إسرائيل على قنصليتنا في دمشق

وفي البيان الصادر عن الخارجية، "أدانت الإمارات العربية المتحدة اليوم استهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق".

ومعلوم أنه في وقت سابق من اليوم، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما تسبب بدمار كبير فيها، إضافة إلى المباني المجاورة لها.

وأكدت مصادر إيرانية مقتل الجنرال في "الحرس الثوري الإيراني" محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان، وآخرين.

إقرأ المزيد الكشف عن الشخصية الإيرانية رفيعة المستوى التي استهدفت في دمشق (صورة)

وفي ذات الإطار، أفادت وسائل إعلام حكومية بأن الضربة الإسرائيلية ألحقت أضرارا أيضا بالمباني المجاورة للسفارة الإيرانية في سوريا.

من جانبه، قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية هو عمل إرهابي شنيع أدى إلى مقتل عدد من الأبرياء.

إقرأ المزيد سوريا.. فيديوهات وصور تظهر حجم الدمار جراء استهداف مبنى ملاصق للسفارة الإيرانية لدى دمشق

كما أكد السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار إيران أخبار سوريا الجيش الإسرائيلي تويتر دمشق صواريخ غوغل Google فيسبوك facebook مبنى القنصلیة الإیرانیة الإیرانیة فی فی دمشق

إقرأ أيضاً:

طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بخروج طالب بإحدى اللجان، أثناء أدائه لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

خروج طالب لايف داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن خروج طالب أحد اللجان التابعة لمحافظة سوهاج «لايف» من داخل لجنة الامتحان، وطالب بالإجابات عن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، عقب تمكنه من دخول لجنة الامتحان بالهاتف المحمول.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التعليم، أن عقوبة حيازة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية، تؤدي إلى حرمان الطالب من تأدية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تحرير محضر للطالب الذي بحيازته هاتف محمول أثناء الامتحانات

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يتم تحرير محضر داخل اللجنة للطالب الذي بحيازته هاتف محمول أو أي أجهزة إلكترونية، من قبل أعضاء الشئون القانونية، مشيرة إلى أن حيازة الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلق داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، يؤدي إلى رسوب الطالب في المادة التي يؤدي بها الامتحان.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024عقوبة حيازة الهاتف مفتوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت الوزارة، أنه في حالة حيازة الطالب للهاتف المحمول مفتوح ويستخدمه بهدف أي من أعمال الغش، يؤدي ذلك إلى رسوبه عامين في الامتحانات، بالإضافة إلى تعرض الطالب إلى عقوبة جنائية توقعها الجهة المختصة.

عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ونصت المادة الثانية من القانون، أنه في حالة حيازة الطالب على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، أي كان نوعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًالتعليم تحقق في مزاعم تداول امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024

بالإجابات.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

«بعد نصف ساعة».. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • الحسينيات في الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا بشأن العلم الخارجي
  • بعد خطاب متلفز لـ “الحوثي” تحذيري للسعودية.. قوات صنعاء تصدر بياناً هاماً
  • وزارة الشباب والرياضة تصدر بيانا بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • قوى سياسية ومدنية سودانية تصدر بيانا عقب اجتماع في القاهرة
  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • عاجل.. مودرن سبورت يصدر بيانا رسميا بشأن وفاة أحمد رفعت
  • طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل