نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة البحر الأحمر اليوم الإثنين، إفطاراً جماعياً، تحت شعار "إفطار الأسرة المصرية" وذلك داخل شاطئ العائلات بوسط مدينة الغردقة.

حضر الاحتفال عدد كبير من أهالي مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر لفيف من القيادات الشعبية، وأعضاء ومتطوعو التحالف الوطني بالمحافظة، وممثلي عدداً من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

قال وائل جاد منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالبحر الأحمر، أن الإفطار شهدت إقبالا كبيراً من مختلف الكيانات والافراد، لافتاً إلي أنه تم دعوة ما يزيد عن 200 طالب وطالبة من طلبة الجامعة بالغردقة، بجانب عدداً من الأسر الأولي بالرعاية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلي مشاركة الأمهات المثاليات المكرمات من قبل التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مؤكدا علي مشاركة متطوعو التحالف وأعضاءه من مختلف المدن.

وأضاف منسق التحالف الوطني بالبحر الأحمر، أن الإفطار إستقبل ما يزيد عن 1500 فرد، مؤكداً أن التحالف الوطني استطاع الوصول إلي كافة فئات البحر الأحمر، من خلال العمل الذي يقوم بهِ متطوعو التحالف.

مشيراً إلى أن التحالف أطلق العديد من الفعاليات خلال شهر رمضان من حفلات وأمسيات بمشاركة واسعة، لافتًا إلى أن الاحتفالات مستمرة طوال شهر رمضان مؤكداً إلى أن أولي أهداف التحالف الوطني هو دعم العمل التنموي وتوصيل المساعدات لمستحقيها من خلال قنواتها الشرعية وعم الأسر الأولي بالرعاية في مختلف المناطق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة البحر الاحمر شهر رمضان عمرو حنفى افطار جماعى التحالف الوطنى التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024

عقدت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر ، الاجتماع التنسيقي لإختيار " الأب القدوة " لعام 2024 ، برئاسة عمر محمد الامين وكيل مديرية  التضامن بالبحر الأحمر وحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لإختيار " الأب القدوة " لهذا العام .

وخلال الاجتماع أكد عمر الأمين ان مسابقة " الأب القدوة " تستهدف التأكيد علي دور الأب في تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال ، مشيرا ان هذه المسابقة تم إطلاقها العام الماضي بالتعاون مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني ، مضيفا انه تم فتح باب التقدم للمسابقة هذا العام من 11 يونيه حتي 27 يونيه .

وفي ذات السياق أفاد كرم عبد المقصود مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر  أنه تم ترشيح 12 اب قدوة بالمحافظة،  تم استبعاد 3 منهم لعدم انطباق الشروط ، مشيرا ان التقدم للمسابقة كان متاحا للأب الطبيعي ، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة،  وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده ، بحيث لا يقل سن الأب عن 55 عاما وحاصل علي مؤهل مناسب متوسط على الأقل،  وألا يزيد عدد الأبناء عن 5 ابناء فقط ،  وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة ، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

التضامن الاجتماعى 

 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)