شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن القرعة تضع المنتخب الوطني الأول ضد سريلانكا في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم، القرعة تضع المنتخب الوطني الأول ضد سريلانكا في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالمالموقع بوست متابعات الجمعة, 28 يوليو, 2023 12 25 .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القرعة تضع المنتخب الوطني الأول ضد سريلانكا في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القرعة تضع المنتخب الوطني الأول ضد سريلانكا في...

القرعة تضع المنتخب الوطني الأول ضد سريلانكا في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم

الموقع بوست - متابعات الجمعة, 28 يوليو, 2023 - 12:25 صباحاً

أجريت الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم قرعة تصفيات كأس العالم وآسيا المشتركة للدور الأول، للمنتخبات التي تحتل المراكز الأخيرة من التصنيف.

 

وتم تقسيم آخر 20 منتخبا في التصنيف إلى 10 أزواج، حيث يلعب كل منتخب مباراتين (ذهابا وإيابا) في 12 و17 أكتوبر/تشرين أول المقبل على التوالي، ليتأهل 10 فائزين إلى الجولة الثانية، حيث سيكون بانتظارهم 26 منتخبا آسيويا.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الوطني في مواجهة مباشرة مع سريلانكا، إذ أن المنتخب الوطني هو المنتخب العربي الوحيد المنافس في المرحلة الأولى.

 

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

 

المباراة الأولى (أفغانستان ضد منغوليا)، المباراة الثانية (المالديف ضد بنغلادش)، المباراة الثالثة (سنغافورة ضد غوام).

 

المباراة الرابعة (اليمن ضد سريلانكا)، المباراة الخامسة (ميانمار ضد ماكاو)، المباراة السادسة (كمبوديا ضد باكستان).

 

المباراة السابعة (الصين تايبيه وتيمور الشرقية)، المباراة الثامنة (إندونيسيا وبروناي دار السلام)، المباراة التاسعة (هونج كونج وبوتان)، المباراة العاشرة (نيبال ضد لاوس).

 

وفي المرحلة الثانية وبعد تأهل 10 منتخبات ينضمون إلى 26 منتخبا، ليتم تقسيم الـ36 منتخبا على 9 مجموعات، للتنافس بنظام الدوري المجزأ ذهابا وإيابا، خلال الفترة من نوفمبر/تشرين ثان 2023 ويونيو/حزيران 2024.

 

ويتأهل المتصدر والوصيف من المجموعات التسع (18 منتخبا) إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي نفس الوقت سيحسمون أماكنهم في نهائيات كأس آسيا "السعودية 2027".

 

ويخوض الـ18 منتخبًا المتأهلين من الدور الثاني، المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، حيث سيتم توزيعهم على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وستقام قرعة خاصة بتلك المرحلة في العام المقبل.

 

ومن الدور الثالث، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المتبقيين من خلال الدور الرابع، وسيكون هناك مقعد تاسع متاح من خلال التأهل إلى الملحق العالمي.

تابعنا في :

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القرعة تضع المنتخب الوطني الأول ضد سريلانكا في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وفق خطة تنموية لتقديم مختلف أشكال الدعم لكل الأسر المصرية، وخلال النصف الأول من عام 2024، حقق التحالف عددا كبيرا من الإنجازات للوصول إلى هدف التنمية المستدامة، من خلال محاور التمكين الاقتصادي، ودعم القطاع الصحي، دعم التعليم، الدعم الاجتماعي والغذائي والنقدي.

توفير مصادر دخل مستدامة

واستعرض التحالف الوطني في تقرير حول أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، اتضح فيه أنه وصل عدد المستفيدين من مجهودات التحالف الوطني إلى أكثر من 28 مليون مستفيد، وكانت الأولوية للتمكين الاقتصادي ومساعدة الاسر الأكثر احتياجا حتى يضمن لهم التحالف توفير مصادر دخل مستدامة، وفي هذا الإطار استطاع التحالف 1483 أسرة مشروعات تنموية مختلفة في 7 محافظات، إضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مبادرة ازرع

ومبادرة ازرع هي مبادرة تحت مظلة وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ويتم تنغيذها من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تم إطلاق المرحلة الأولى منها في نوفمبر 2022، واستهدفت هذه المرحلة  موسم القمح 2022/ 2023 للوصول إلى أكثر من 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان قمح في 8 محافظات وهي «البحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج».

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يناقش خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى وقضايا الحبس الاحتياطي
  • توصيات المرحلة الأولى والحبس الاحتياطي.. تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • مصر في مواجهة الرأس الاخضر في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني