كشفت الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يؤكدان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأوضحت الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة في ظل ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية تصل حد المجاعة

ولفتت الرئاسة المصرية ، أن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يحذران من العواقب الخطيرة لأية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأشارت الرئاسة المصرية، إلى أن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يطالبان المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره لضمان إنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عراقيل.

وأفادت الرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يشددان على رفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم والتمسك بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئاسة المصرية الرئيس السيسي العاهل الأردني القضايا الإقليمية قطاع غزة الرئیس السیسی والعاهل الأردنی الرئاسة المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، مؤكدا ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وقيام المجتمع الدولي بدوره لوقف العدوان على فلسطين.

وأضاف وزير الخارجية في كلمته التي نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، أن الأزمة الحالية ليست نتاج ما حدث في 7 أكتوبر ولكنها نتاج أعوام من الممارسات الإسرائيلية لتكريس احتلال غير شرعي.

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية إن مصر تطالب المجتمع الدولي بالمشاركة في تحمل أعباء الأزمة الإنسانية في السودان، وتؤكد حتمية الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار حقنا لدماء الشعب السوداني وتجنبا لتبعات النزاع على المستوى الإقليمي.

كما أكدت مصر ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية وضرورة النهوض بمستوى تمويل المساعدات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدعو إلى الوقف الفوري للضربات الإسرائيلية في لبنان
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في المنطقة
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • ميقاتي يواصل لقاءاته الديبلوماسية في نيويورك.. وتأكيد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار
  • الخارجية المصرية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان للوقف الفوري لإطلاق النار