شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن برنامج الملك عبدالله للأعمال الخيرية يبدأ التشغيل التجريبي للعيادات الطبية العائمة في بنغلاديش، المناطق_واس بدأ التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش ضمن برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي يعد أحد أبرز مشروعات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برنامج الملك عبدالله للأعمال الخيرية يبدأ التشغيل التجريبي للعيادات الطبية العائمة في بنغلاديش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برنامج الملك عبدالله للأعمال الخيرية يبدأ التشغيل...

المناطق_واس

بدأ التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش ضمن برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي يعد أحد أبرز مشروعات برنامج (فاعل خير) برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ للأعمال الخيرية، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

ويسعى المشروع إلى تشغيل عشر عيادات متنقلة للمناطق المستفيدة في بنغلاديش، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها، لتخدم أكثر من مليون إنسان في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وتعكس العيادات العائمة فهم برنامج (فاعل خير) إلى تحديات البيئة المحيطة وعمل ما يلزم لتسهيل الوصول إلى كافة الفئات المستفيدة من المشروع في المناطق الريفية.

ويعمل برنامج الوحدات الطبية المتنقلة منذ إطلاقه على توفير الخدمات الصحية في (7) دول آسيوية في مناطق ريفية، من خلال إنشاء (75) عيادة طبية متنقلة، كما تحرص مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية على تطبيق مبادئ الاستدامة المتكاملة للمشروع حيث يتم إنشاء العيادات المتنقلة وتجهيزها لتعمل بالطاقة الشمسية، ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لتخدم أكثر من خمس ملايين إنسان في تلك الدول.

يُذكر أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- وتُعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم، حيث تقوم المؤسسة بالإشراف على عدد من المشروعات في مختلف أنحاء العالم ومن ضمنها، برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأعمال الخيرية (فاعل خير)، الذي يتم تنفيذه في أكثر من (15) دولة، منها: باكستان، وإندونيسيا، النيجر، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، الصومال، دول غرب إفريقيا، والسودان وغيرها بالتركيز على التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برنامج الملك عبدالله للأعمال الخيرية يبدأ التشغيل التجريبي للعيادات الطبية العائمة في بنغلاديش وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الله بن عبد

إقرأ أيضاً:

‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

قال العاهل الأردني ‏الملك عبدالله الثاني، إن الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبي للحلول المرورية بميدان «هارون»
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • 10000 مستفيد من المخيمات الطبية لجمعية الشارقة الخيرية
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة