#سواليف

استنكر الطبيب النرويجي #مادس_غيلبرت -الذي عمل سابقًا في عدد من #المستشفيات بقطاع #غزة- تحويل الجيش الإسرائيلي مجمّع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة إلى #أنقاض.

وقال الطبيب النرويجي مادس غيلبرت “لقد حولت إسرائيل والولايات المتحدة دار الشفاء إلى دار للموت” وذلك في معرض تعليقه على المشاهد التي نشرت اليوم للمستشفى الذي دمر تمامًا.

The total destruction by ISrael of the most important, 700 beds specialty hospital in Gaza, Al Shifa Medical Complex. It was established 78 years ago during the British Mandate, the name Shifa meaning 'The House of Healing'; now turned into a 'House of Death' by Israel and the… pic.twitter.com/OnVB9jWuPj

مقالات ذات صلة تفاصيل فظيعة جديدة عن مجزرة الشفاء.. دفن أحياء وقتل المئات وإخفاء الجثث بأرضية المستشفى / فيديو 2024/04/01 — Dr. Mads Gilbert (@DrMadsGilbert) April 1, 2024 “حولته إسرائيل وأمريكا إلى بيت الموت”

وأكد غيلبرت الذي عمل في #مستشفى_الشفاء لمدة 16 عامًا في منشور على منصة إكس، اليوم الاثنين، أن إسرائيل دمرت مستشفى الشفاء الذي يضم 700 سرير، والذي يعد أهم مجمّع طبي في غزة.

وقال “مستشفى الشفاء حولته إسرائيل والولايات المتحدة إلى #بيت_الموت، حيث أُحرق وتحول إلى ركام، وتحول إلى قبر للمرضى والطواقم الطبية وأقاربهم واللاجئين”.

وأشار إلى أن ذلك مؤشر واضح على سياسات الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي القاسية والشريرة التي تهدف إلى تدمير الشعب الفلسطيني ومؤسساته الاجتماعية.

Today, we witness the total ISraeli destruction of the most important, 700 beds specialty hospital in Gaza, Al Shifa Medical Complex. It was established 78 years ago during the British Mandate, the name Shifa meaning 'The House of Healing'; now turned into a 'House of Death' by… pic.twitter.com/AQ5daMD1SU

— Dr. Mads Gilbert (@DrMadsGilbert) April 1, 2024 “جرائم ضد الإنسانية”

وقال “يجب على حكومات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا أن تخجل من دعمها لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل”.

فجر اليوم الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي انسحابه من مستشفى الشفاء الذي يعد أكبر مجمّع طبي في قطاع غزة، بعد مرور أسبوعين على اقتحام المستشفى والمنطقة المحيطة به وتدميرها.

وخلال تلك الهجمات، قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي العشرات من الفلسطينيين وقال الدفاع المدني في غزة، إنه أحصى نحو 300 شهيد بعد انسحاب قوات الاحتلال من المجمّع.

وبعد أسبوعين من اقتحامه وحصاره وتنفيذ عملية عسكرية بداخله، انسحبت قوات الاحتلال من مستشفى الشفاء، مخلفة دمارًا كبيرًا، حيث أُحرقت مباني المجمّع وخرج بالكامل عن الخدمة.

وأظهرت مقاطع فيديو حصلت عليها الجزيرة مباشر، حجم الدمار الكبير الذي طال المجمّع، وبيّنت الكارثة الإنسانية حيث تناثرت جثث الشهداء في أنحاء المكان المدمر بالكامل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المستشفيات غزة أنقاض مستشفى الشفاء بيت الموت مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توافق على تمديد تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على تمديد قرار يسمح بتجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية عام 2024 ، ويأتي هذا القرار في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي لمواجهة التحديات الأمنية المستمرة في المنطقة وتعزيز قدرته على التعامل مع الأزمات المحتملة.

قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا يشكل ضربة للمفاوضات الحكومة البريطانية تعبر عن قلقها إزاء التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية

ويهدف التمديد إلى ضمان استمرارية وجود قوة بشرية كبيرة في حالة تأهب، مما يعكس التصعيد العسكري والتهديدات الأمنية المتزايدة التي تواجهها إسرائيل. وقد تم اتخاذ القرار بناءً على تقييمات استراتيجية للوضع الأمني وتوصيات من القيادة العسكرية.

 

وأكدت الحكومة أن هذا التمديد سيعزز من قدرة الجيش على تنفيذ مهامه بكفاءة عالية ويساعد في تحقيق الاستقرار الأمني في الفترة القادمة.

 

القسام: مجاهدونا في جنين وطولكرم وطوباس أوقعوا العدو في كمائن وكبدوه خسائر فادحة

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها في جنين وطولكرم وطوباس نجحوا في إيقاع قوات الاحتلال الإسرائيلي في كمائن محكمة خلال عدوانه الأخير على تلك المناطق. وأكدت الكتائب في بيانها أن قوات الاحتلال تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات جراء هذه العمليات التي نفذها مجاهدو القسام.

 

وشددت كتائب القسام على أن المقاومة الفلسطينية ستواصل تصديها لكل محاولات الاحتلال لقمع الشعب الفلسطيني، متعهدة بمزيد من العمليات النوعية ضد القوات الإسرائيلية في حال استمرار العدوان.

 

القسام تنعى وسام خازم الذي استشهد في قصف إسرائيلي على الزبابدة بجنين

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، نعيها لوسام خازم الذي ارتقى شهيداً في قصف إسرائيلي استهدفه مع أخويه ميسرة المشارقة وعرفات العامر في منطقة الزبابدة بجنين.


 

وأوضحت الكتائب في بيان لها أن القصف الذي تعرض له خازم ورفاقه جاء ضمن التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الشهداء كانوا من المقاومين البواسل الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن أرضهم وشعبهم.
 

وأكدت كتائب القسام أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأن الرد على هذا العدوان سيكون سريعاً ومؤلماً، داعية الشعب الفلسطيني إلى التمسك بمقاومته والوقوف صفاً واحداً في وجه الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • تعليق الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على غلق مستشفى تبارك
  • إسرائيل توافق على تمديد تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024
  • أسامة الصحراوي يختار المغرب ويرفض حمل قميص المنتخب النرويجي
  • ميديابارت: إسرائيل تريد محو غزة والذاكرة أيضا
  • مساء للموت مسرحية تراجيدية تناقش عواقب الشك والطمع
  • دخلت لتوسيع الشرايين خرجت ببتر قدمها.. "أمل" ضحية جديدة للإهمال الطبي
  • الجامعة العربية: إسرائيل تستنسخ عمليات غزة في الضفة الغربية
  • عملية واسعة في الضفة الغربية.. ما أهداف إسرائيل "الخفية"؟
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهدد باقتحام مستشفى ثابت ثابت في طولكرم
  • إعلام إسرائيلي: نحن نجلس على برميل بارود بالضفة الغربية